الأوراق المطلوبة والشروط اللازمة للحصول على وحدة سكنية

الأوراق المطلوبة والشروط اللازمة للحصول على وحدة سكنية
شقق الإسكان الاجتماعي

في ظل سيطرة ارتفاع أسعار العقارات بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، شغل بال الكثير من المواطنين محدودين الدخل طريقة التقديم لحجز شقق الاسكان الاجتماعي ومعرفة  الإجراءات والشروط خاصة في الفترة الحالية لا يتمكن أي شاب في مقتبل عمره من الحصول على شقة تمليك، لذلك يتم متابعة كل إعلانات بدء حجز الشقق فإذا كنت ترغب بالتقديم تابع معنا هذا التقرير لتتعرف علي الأوراق المطلوبة وشروط التقديم.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي

لقد قامت وزارة الإسكان الاجتماعي بتحديد بعض المستندات اللازمة لكي يتمكن جميع المواطنين متوسطي الدخل من حجز وحدات الإسكان الاجتماعي والتي جاءت على النحو التالي:

  • إرفاق شهادات الميلاد للأولاد.
  • احضار مستندات إثبات الدخل علي أن يكون الدخل المدرج هو صافي الدخل الشهري للمتقدم للحجز.
  •  تقديم مفردات مرتب الزوجة إذا كانت تعمل، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم مستند يثبت ذلك.
  • إرفاق نسخة مصورة من البطاقة الشخصية.
  • إرفاق إيصال دفع رسوم الحجز ومصروفات التسجيل المستخرجة وقت الدفع في البريد.
  • تقديم قسيمة الزواج.

شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

قامت «وزارة لإسكان» بوضع عدداً من الإجراءات الضرورية للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024 والتي تتضمن احضار ما يثبت القدرة على سداد الأقساط المستقبلية، وأن يكون عمر المتقدم 21 سنة كحد أدنى، أو يصل إلى 50 كحد أقصى.

ضرورة حصول المتقدم عي الجنسية المصرية، أن لا يتعدى الدخل الشهري للعازب عن 6000 جنيه والمتزوج على 8000 جنيه، ضرورة الالتزام بسداد رسوم جدية الحجز، مع مراعاة شرط التقديم على وحدة سكنية واحدة فقط وليس أكثر.

إحضار ما يثبت محل إقامتك في المحافظة التي توفر الوحدة السكنية التي تريدها، أو أن تكون لديك وظيفة في هذه المحافظة، وأخيرًا احضار ما يثبت عدم امتلاك المتقدم أو لأسرته أي وحدة سكنية أو قطعة أرض.

close