مصاريف كليات الطب والأسنان بالجامعات الأهلية لعام 2024

مصاريف كليات الطب والأسنان بالجامعات الأهلية لعام 2024
مصاريف كليات الطب والأسنان

بعد الإنتهاء من امتحانات الثانوية العامة أصبح الهم الشاغل للطلاب البحث والاستعلام عن تنسيق الجامعات الأهلية لعام 2024 خاصة أن الجامعات  الأهلية تعتبر من افضل الجامعات الموجودة في الفترة الحالية، وتنسيقها يكون أقل من الجامعات الخاصة الآخرى مع وجود الكثير من الامتيازات التي تمنحها لكل الطلاب الذين يدرسون فيها، ونتيجة لذلك قام المجلس الأعلى  بالإعلان عن نسب الحد الأدنى للقبول بالكليات بما يتناسب مع كل كليه وخاصة كلية طب الأسنان التي يبحث عنها العديد من الطلاب في الفترة الحالية.

شروط التقدم للجامعات الأهلية 

حتي يتمكن جميع المتقدمين من الالتحاق بالكليات الأهلية لابد من توفر الشروط وأهمها يجب أن يكون حصل علي شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها لنفس العام الدراسي 2024 أو بحد أقصى للعام الماضي ليس أكثر، مع ضرورة إرفاق أي شهادات أجنبية ممنوحة للطالب سواء من داخل مصر أو خارجها.

مصروفات الجامعات الأهلية 

على حسب ماتم إعلانه العام القادم فإن تقدر مصروفات كلية الطب البشري 110 ألف جنيه مصري، وتقدر مصروفات كلية طب الأسنان 90 ألف جنيه مصري وهذا في جامعة المنصورة.

ومصاريف جامعة أسيوط تقدر تكاليف كلية الطب 120 ألف جنيه، وتقدر تكاليف كلية طب الأسنان 100 ألف جنيه، أما جامعة الإسكندرية تقدر قيمة تكاليف كلية الطب 95 ألف جنيه، وتقدر قيمة تكاليف كليه طب الأسنان 85 الف جنيه.

خطوات التقدم إلى الجامعات الأهلية الجديدة 

يستطيع الطالب الحاصل على الثانوية العامة من التقديم بالجامعات الأهلية عن طريق الموقع الإلكتروني مع مراعاة توافر بعض الخطوات الضرورية لنجاح عملية الالتحاق، تتمثل تلك الخطوات في الآتي:

  • الانتقال أولاً  إلي الموقع الرسمي التنسيق الإلكتروني  عن طريق هذا الرابط .
  • قم بالضغط على رابط تنسيق بالجامعات الأهلية الظاهر أمامك.
  • قم بتحديد الرغبات في الجامعات الأهلية بإدخال رقم الجلوس والرقم السرى الخاص بك لشهادة الثانوية العامة 2023.
  • أخيراً قم بطباعة الرغبات المقدمة وإيصال التقديم.
close