أرقام الإبلاغ عن حالات الغش بامتحانات الثانوية العامة 2024

أرقام الإبلاغ عن حالات الغش بامتحانات الثانوية العامة 2024
الإبلاغ عن حالات الغش

في فترات امتحانات  الثانوية العامة 2024، تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن توفير كل الطرق التي تقلل من حالات الغش الحادثة، ومن أبرز هذه الطرق توفير خط ساخن بالوزارة خلال فترة امتحانات الثانوية العامة لهذا العام وتهدف هذه الخطوط إلى استقبال كافة الشكاوى والاستفسارات، كما يتم من خلال الأرقام تقديم بلاغات عن حالات الغش في المكان ويمكن التواصل مع غرفة العمليات  بالوزارة عبر الأرقام التالية 20545083، 20545082، 20545095، وعلى الفور يتم تسجيل محضر غش لكل الطلاب المتسببين في حالات الغش ومعاقبتهم أشد أنواع العقاب.

امتحانات الثانوية العامة 2024

 أكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة الالتزام بكل قواعد الانضباط، واتخاذ كافة الإجراءات تجاه أي محاولات للغش التقليدي أو حالات الغش الالكتروني سواء كان ذلك بالهاتف المحمول أو باستخدام الأجهزة الإلكترونية، ويجب تفتيش الطلاب بمجرد الدخول حتى يتم التأكد أن الطلاب لم يقوموا باصطحاب هذه الأجهزة معهم للداخل.

إجراءات وزارة التربية والتعليم عند تلقي بلاغ الغش

من ضمن الإجراءات التي تتخذها الجهات الحكومية بمجرد تلقي بلاغ الغش هي: 

  • تقوم الوزارة بتسجيل كافة بيانات البلاغ، بما في ذلك رقم الجلوس والمحافظة ولجنة الامتحان ومادة الامتحان.
  • وتتحقق الوزارة من صحة البلاغ من خلال المتابعة مع رئيس أو مشرف لجنة الامتحان.
  •  وفي حال ثبوت صحة البلاغ، تتخذ الوزارة الإجراءات اللازمة ضد الطالب المتورط في الغش، والتي قد تصل إلى إلغاء نتيجته في المادة أو في جميع المواد.

مخاطر الغش

يعرض الطالب المتورط في الغش إلى إلغاء نتيجته في المادة أو في جميع المواد، حسب قرار الوزارة وفي بعض الحالات، قد يتم حرمان الطالب من دخول الامتحانات لعدد من السنوات وقد يتعرض الطالب المتورط في الغش للمسائلة القانونية.

close