رابط تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024 والأوراق المطلوبة

رابط تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024 والأوراق المطلوبة
تقديم الصف الأول الابتدائي في الأزهر

بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك سوف يبدأ قطاع الأزهر الشريف في تلقي أوراق القبول لمراحل رياض الأطفال المرحلة الابتدائية الأولى وذلك للمعاهد بمختلف أنواعها العادي والنموذجي والخاص، وذلك للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وقد قام الأزهر بتحديد مجموعة من الشروط والمتطلبات التي يجب تقديمها وتوفيرها حتى يتم التقديم بنجاح، وفي المقال التالي سوف نعمل على توضيح كافة الشروط والأوراق التي يجب تقديمها حتى يتمكن الطالب من القبول بنجاح في الأزهر الشريف.

شروط التقديم في الأزهر الشريف

هناك مجموعة شروط يجب توفرها والالتزام بها حتى يتم التقديم بنجاح في الأزهر الشريف، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • لا يجوز على ولي الأمر التقديم في أكثر من معهد في نفس الوقت ويتم أخذ إقرار عليه بذلك.
  • يقر ولي الأمر على أن قبول الأوراق الخاصة بابنه ليست نهائية، ولكن القبول يتم بعد ظهور نتيجة التنسيق المعتمدة من قبل الإدارة التعليمية.
  • لا يجوز تصعيد الطلاب المقيدين في المستوى الأول سابقاً من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الأول الابتدائي حتى إن كان السن يسمح بذلك حتى يتم تفادي المسائلة القانونية.
  • يجب على ولي الأمر متابعة إعلان النتيجة الخاصة بالتنسيق من خلال الإدارة التعليمية أو المعهد وذلك بعد انتهاء مدة التقديم.

الأوراق المطلوبة للتقديم

عند التقديم يجب على الطالب تقديم مجموعة من الأوراق الخاصة به لإتمام التقديم، وتتمثل هذه الأوراق في تقديم شهادة ميلاد أصلية طباعة كمبيوتر، تقديم كشف طبي معتمد من قبل التأمين الصحي يفيد بخلو الطالب من أي أمراض معدية، وأيضاً يتم تقديم عدد 4 صور شخصية 4*6 ويجب التأكد من أن تكون الصور حديثة، ما يجب تقديم طلب التحاق وعدد 5 أظرف يتم كتابة عنوان الطالب عليها ويتم لصق طابع بريد محلي على كل ظرف.

close