أسباب رفض قراءة عداد الكهرباء للكارت مسبق الدفع

أسباب رفض قراءة عداد الكهرباء للكارت مسبق الدفع
كارت عداد الكهرباء مسبق الدفع

قد يعاني الكثير من المواطنين من أن كارت عداد الكهرباء عند إدخاله في العداد لا يستطيع العداد قراءته ولا يحدث له أي تفعيل ولا يعرف المواطن ما هو سبب عدم قراءة الجهاز للكارت، مما يؤدي إلى جلوس المواطنين في المنزل بدون كهرباء لفترات طويلة حتى يستطيعوا حل تلك المشكلة والتي تكون غريبة ومجهولة على البعض، لكن هذه المشكلة يكون لها أسباب عديدة فتعرف عليها حتى تستطيع حلها وتجنبها في المستقبل.

أسباب عدم قراءة عداد الكهرباء للكارت مسبق الدفع

إذا قمت بوضع الكارت داخل العداد ولم يعمل العداد فقد يكون هناك مشكلة أو أكثر في الكارت الإلكتروني أو عداد الكهرباء وتتلخص تلك المشكلات في الآتي :

  • قد يكون الكارت الإلكتروني لا يخص عداد الكهرباء فقد يحدث مغالطة مع الشخص وخاصة إذا كان لديه أكثر من عداد.
  • كارت العداد قد تحدث به مشاكل ويتلف ويصبح غير صالح للقراءة.
  • يوجد بداخل كارت العداد شحنة سابقة قد تم شحنها ولم يتم استهلاكها سببت مشاكل في القراءة.
  • حدوث مشكلة في بيانات العداد تتطلب تحديث بيانات الكارت حتى يعمل بشكل سليم.

كيفية التعامل مع مشكلة كارت عداد الكهرباء

إذا واجهتك أي مشكلة مع عداد الكهرباء فيمكنك تقديم شكوى إلى الجهات المسؤولة لفحص حالة العداد الخاص بك وإيجاد حل مناسب لمشكلة انقطاع الكهرباء ويمكن تقديم الشكوى بأكثر من طريقة مختلفة تستطيع أن تختار الطريقة المناسبة لك واستخدامها.

التوجه المباشر إلى مكتب الجهاز وتقديم شكوى في مدينة نصر خلف نادي السكة، أو إرسال الشكوى عبر البريد على رقم 11811 ص . ب 73 بانوراما اكتوبر، أو تقديم الشكاوى عبر الإيميل المخصص لتلقي شكاوى المواطنين [email protected]، أو إرسال رسالة عبر فاكس تلقي الشكاوى على رقم 23421471.

close