تعرف على الدراسة البديلة لنظام الدراسة الحضورية في المدارس السعودية 

تعرف على الدراسة البديلة لنظام الدراسة الحضورية في المدارس السعودية 
الدراسة البديلة للدراسة في السعودية

قام المتحدث باسم وزارة التعليم السعودي بالإعلان عن وجود العديد من التطورات الاستراتيجية في الوزارة، وذلك بسبب تركيز الوزارة على وضع بعض القوانين التي تنظم العملية التعليمية لتتناسب مع الطلاب، وإحدى هذه التطورات هو إعلان وزارة التعليم عن إجراء بعض التحديثات في اللوائح المتعلقة بتحويل الدراسة الحضورية إلى دراسة إلكترونية، وأوضحت الوزارة بأنه سوف يتم بدء التطبيق لتلك التحديثات مع بداية العام الدراسي الجديد 1446 هجريا. 

الحالات التي تحدث فيها تحويل الدراسة الحضورية إلى دراسة إلكترونية 

هناك بعض الحالات التي تتحول فيها الدراسة الحضورية إلى دراسة إلكترونية وذلك طبقا للقرار التي أصدرته المدارس السعودية ومن أهم تلك الحالات ما يلي :

  • في حالة وجود أمطار غزيرة وسيول تجعل من الصعب الوصول بأمان إلى المدارس.
  • في حالة وجود أمراض معدية أو وجود بعض الكوارث الصحية مثلما حدث أثناء جائحة كورونا. 
  • في حالات الطوارئ و التي يجب فيها إخلاء المدارس بشكل فوري وتعليق الدراسة، حينها ستقوم الوزارة بتحويل الدراسة الحضورية لضمان استمرار العملية التعليمية.

أصدرت وزارة التعليم السعودي بيان هام موضحة فيه أنه عند تحويل الدراسة الحضورية إلى دراسة إلكترونية، سوف تقوم الوزارة باستخدام منصة “مدرستي” حتى  يستطيع الطلاب  حضور جميع الحصص الدراسية في الأوقات المتاحة لهم. 

 بداية العام الدراسي الجديد لعام لعام 1446 هجريا 

سوف يبدأ العام الدراسي الجديد 1446 لعام في السعودية يوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2024، الموافق 14 صفر 1446 هجريا. 

معلومات هامة عن منصة “مدرستي “

تعتبر منصة “مدرستي” هي منصة تم تصميمها بشكل خاص لكي تناسب التعليم التي يتم بشكل إلكتروني، ولقد تم إنشائها من قبل وزارة التعليم السعودية لكي تسهل على الطلاب والمعلمين الدراسة في حالات تحويل الدراسة الحضورية إلى دراسة إلكترونية.

close