الآن يمكنك معرفة كل الفرص المتاحة للطالب في اختبار التحصيلي في السعودية

الآن يمكنك معرفة كل الفرص المتاحة للطالب في اختبار التحصيلي في السعودية
الفرص المتاحة للطالب في اختبار التحصيلي بالسعودية

تعد اختبارات التحصيلي إحدى  أهم الاختبارات التي تحددها المملكة العربية السعودية، فتلك الاختبارات هي التي تعمل على تحديد مستقبل الطلاب، حيث أن جميع الجامعات والكليات السعودية تضع شرطا هاما لدخول الجامعات وهو اجتياز الطلاب المتقدمين للجامعات للاختبارات التحصيلية لكي يتمكنوا من القبول بها، وبمجرد أن تصدر نتائج اختبارات التحصيلي لعام 2024، سترتفع معدلات البحث حول معرفة عدد مرات التي يمكن للطلاب أداء الاختبارات بها وأفضل نتيجة يمكن الحصول عليها في الاختبارات. 

متى ظهرت نتائج الاختبارات لعام 2024؟ 

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية يوم الأربعاء الماضي الموافق 12 يونيو 2024 بالإعلان عن نتائج الاختبارات التحصيلية لعام 2024 للفترتين الأولى والثانية وذلك من خلال إرسال رسائل نصية للطلاب عن نتائج الاختبارات التحصيلية.      

كيفية تقسيم الاختبارات التحصيلية وفقا للصفوف لعام 2024 

هناك العديد من الاختبارات التحصيلية التي يقوم بها الطلاب وتنقسم إلى قسمين اختبارات تحصيلية ورقية، واختبارات تحصيلية رقمية، كما ينقسم كل قسم إلى عدة اختبارات كالتالي:

  • بالنسبة للاختبارات الورقية فهي تتضمن: أربع فرص تنقسم إلى فرصتين خلال الصف الثالث الثانوي و فرصتين في السنة الأولى بعد التخرج، ويستطيع الطالب أن يحصل على فرصة خامسة تكون متوفرة بعد مدة قدرها 3 سنوات من أداء الاختبار الأول.
  • أما بالنسبة للاختبارات الرقمية: فهي تشتمل على فرصة واحدة فقط لا غير، لأداء الاختبارات وتكون تلك الفرصة للأفراد الذين لم يقوموا بتأدية الاختبار الورقي بسبب تقديم عذر تم قبوله وذلك للطلاب التابعين للمملكة السعودية والمقيمين فيها فقط، أما بالنسبة للأفراد الذين يقيمون خارج المملكة السعودية فلهم فرصتين فقط لأداء الاختبارات.

كما يمكن لطلاب المرحلة الثانوية في السعودية أداء الاختبارات التحصيلية مرتين خلال السنة وبحد أقصى أربع مرات خلال ثلاث سنوات. 

close