التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024 اعرف الشروط والموعد

التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024 اعرف الشروط والموعد
التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024

يبحث العديد من الأشخاص عن الشروط اللازمة للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024، حيث تعمل وزارة المرافق والإسكان والمجتمعات العمرانية على طرح وحدات سكنية جديدة، لتتيح الفرصة أمام كافة المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على شقق سكنية مميزة في الفترة المقبلة، وقد قامت الوزارة بتحديد مجموعة من الشروط والمتطلبات اللازمة لحصول المواطن على هذه الفرصة، وفي المقال التالي سوف نعمل على توضيح موعد فتح باب التقديم والشروط المتطلبة لذلك.

متى يتم فتح باب التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024؟

قامت وزارة الإسكان بالإعلان عن فتح باب التقديم على الشقق وفقاً للإعلام في يوم 18 من شهر مايو الجاري، وتتراوح مساحات الشقق المقدمة فيما بين 75 وحتى 90 متر مربع، وجميع الشقق سوف يتم تسليمها كاملة التشطيب.

شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024

قامت وزارة الإسكان بتحديد مجموعة من الشروط التي يجب توافرها في المتقدم حتى يتم التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية ولا يزيد عمره عن 50 عام، ولا يقل عن 18 عام.
  • ضرورة إرفاق كافة المستندات المطلوبة بشكل صحيح إلى الجهات المعنية.
  • عدم حصول المتقدم على أي من الوحدات السكنية المقدمة من قبل مشروعات الإسكان التعاوني أو الحكومي أو حتى الإسكان الاجتماعي وعدم امتلاكه لأي وحدة سكنية كملك خاص، وإلا لن يكون له الحق في الحصول على الوحدة السكنية.
  • عدم حصول المتقدم على صافي راتب شهري أعلى من 6000 جنية بالنسبة للمتقدم الأعزب، وفيما يخص المتقدم المتزوج فيجب ألا يزيد الراتب الخاص به عن 8000 جنية في الشهر.
  • ضرورة سداد المبلغ المطلوب لمقدم الحجز كشرط أساسي للحصول على الوحدة السكنية.
close