عاجل: مواعيد محطات القطار الكهربائي الخفيف 2024.. سعر التذاكر وقيمة الاشتراكات

عاجل: مواعيد محطات القطار الكهربائي الخفيف 2024.. سعر التذاكر وقيمة الاشتراكات
مواعيد محطات القطار الخفيف 2024

هناك مجموعة كبيرة من المواطنين يتساءلون عن الخدمة التي تخص القطار الكهربائي الخفيف، والهدف منه العمل على تحسين الوسائل الخاصة بالنقل العام في جمهورية مصر العربية، فضلا عن عملية ربط القاهرة بالعاصمة الجديدة الإدارية، وذلك الأمر سيتم عن طريق شبكة تمتلك 19 محطة مختلفة، ويرغب الكثير في التعرف على الأسعار التي تخص التذاكر لهذا القطار فضلا عن أسعار الاشتراكات المختلفة، حتى يكون الجميع على دراية كاملة بالخدمة، وسنتحدث عن ذلك عبر هذا المقال.

القطار الكهربائي الخفيف

  • يبدأ ذلك القطار من السلام محطة عدلي منصور، ثم يمتد عن طريق مجموعة من المحطات التي تشتمل على المستقبل والعبور والشروق وبدر وحدائق العاصمة، هليوبوليس الجديدة، مدينة الفنون والثقافة إضافة إلى مطار العاصمة.
  • وهناك خط فرعي كذلك يتوجه إلى مدينة العاشر ويمر ببعض من المحطات التي تخص المنطقة الصناعية ومدينة المعرفة كذلك، وسوف يتم العمل على استكمال المسار إلى العاشر من رمضان وذلك في إطار مرحلة المشروع الرابعة.

أسعار تذاكر القطار الخفيف

  • تختلف هذه الأسعار بناء على عدد المحطات، فتبدأ قيمة التذاكر من 10 جنيه مصري ل 3 محطات، وأكثر من 7 محطات تصل قيمة التذكرة إلى 20 جنيه مصري ويجب شراء التذكرة قبل الركوب.
  • الاشتراكات تتراوح بين 300 إلى 600 جنيه وذلك لمسافة 3 محطات ومسافة 7 محطات أو أكثر، ومن الجدير بالذكر أنه يكون هناك تغطية بشكل غير محدود للرحلات طيلة الشهر.

مواعيد القطار الكهربائي الخفيف

  • يعمل ذلك القطار بشكل يومي من الساعة 5:30 صباحا إلى الساعة 11:30 مساء، وذلك يسمح للمسافرين إمكانية الاستفادة من الخدمة طيلة اليوم، ويمكن تقديم الشكاوى على رقم 19549.
  • يعتبر القطار السريع في جمهورية مصر العربية من الأمور الرائعة الذي يعمل على ربط مجموعة مختلفة من المناطق ببعضها البعض، وعرضنا أسعار التذاكر وقيمة الاشتراكات كذلك.
close