خلال عيد الاضحي المبارك الكشف عن 30 حالة تسمم جديدة بمطعم شهير بالسعودية تحديداً بجازان

خلال عيد الاضحي المبارك الكشف عن 30 حالة تسمم جديدة بمطعم شهير بالسعودية تحديداً بجازان
خلال عيد الاضحي المبارك الكشف عن 20 حالة تسمم جديدة بالسعودية تحديداً بجازان

دعت وزارة الصحة السعودية جميع مواطني ووافدي ومقيمي المملكة خلال الايام القادمة اتخاذ الحيطة والحذر وذلك نتيجة اكتشاف بعض حالات التسمم التي زادت لتصل إلي نحو 30 حالة تم اكتشافها اليوم بسبب واقعة حدثت في احد مطاعم جازان وتحديداً في مطعم بأبوعريش, وقد وقعت في مساء يوم الثلاثاء الموافق الثامن عشر من يونيو ثالث ايام عيد الاضحي المبارك.

واقعة تسمم مخيفة بابوعريش خلال عيد الاضحي

ففي التقرير الصادر من وزارة الصحة السعودية تم الكشف عن انة تم استقبال حالات التسمم بمستشفي ابوعريش العام بعد تناولهم وجبه طعام سريعة, وقد تم نقل المصابين علي الفور إلي قسم الطوارئ من اجل اتخاذ اللازم والمحافظة علي استقرار حالتهم الصحية, وبعد الرعاية تم الكشف عن رحيل جميع الحالات وتواجدهم بحالة صحية جيدة بعد تلقي الرعاية اللازمة.

ويذكر ان عدد الحالات تم زيادتها إلي 36 بعد ان كانت 20 حالة فقط ومن المحتمل زيادتها خلال الساعات القليلة القادمة فيما اكدت الوزارة علي ضرورة التاكد من خلو الجسد من اي اعراض تسمم وذلك للقانطين بجازان والذين تناولوا احد وجبات مطعم الوجبات السريعة.

ويصاب الانسان جراء تعرضة لتسمم طعام الي اضطراب معدة وإلي قئ وقد يكون في بعض الاحيان اسهال مع وجود دم في البراز, بالاضافة الي الشلل او الصداع.

مسببات حالات التسمم بابوعريش

تاتي الاسباب المسببة للتسمم عديدة ومتنوعة فقد تاتي من البكتيريا او فيروسات متنوعة كما يمكن ان تسببها الطفيليات التي تتواجد في الامعاء او السموم, كما ان الفطريات التي تصنع السموم واحدة من هذة المسببات.

close