كم تنسيق الثانوية العامة 2024 الجيزة والأوراق المطلوبة للتقديم 

كم تنسيق الثانوية العامة 2024 الجيزة والأوراق المطلوبة للتقديم 
تنسيق الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية تلقت مجموعة من الاستفسارات والأسئلة المختلفة، وذلك من جانب أولياء الأمور والطلاب في المرحلة الإعدادية، وذلك فيما يتعلق بالتنسيق الذي يخص مرحلة الثانوية العامة لعام 2024 في محافظة الجيزة، وذلك من جانب الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بمرحلة الثانوية العامة، وبعدها الالتحاق بجامعة من الجامعات الحكومية أو الخاصة، وجاء هذا الأمر بالتزامن مع انتهاء الامتحانات التي تخص الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الإعدادية.

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 الجيزة

يرتبط التنسيق الذي يخص مرحلة الثانوية العامة في محافظة الجيزة بكثافة الفصول إضافة إلى العدد الخاص بها، فضلا عن النسبة التي تخص نجاح الطلاب في الشهادة الإعدادية داخل المحافظة.

وكان هناك توقعات من جانب الخبراء بأن التنسيق في مرحلة الثانوية العامة لهذا العام سوف يكون أعلى من السنة الماضية، وذلك نتيجة إلى زيادة نسبة نجاح الطلاب في المرحلة الإعدادية عن العام السابق بنسبة 1.8 %.

ونسبة النجاح في العام الماضي داخل المحافظة وصلت إلى 85.17 % وارتفعت النسبة الخاصة بالنجاح في هذا العام إلى 87.05 % وذلك بناء على ما أكدته مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة.

كما أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء الامتحانات في هذا العام داخل محافظة الجيزة وصل إلى 191,068 طالب، وفي العام الماضي كان العدد 194,897 طالب، وذلك يعني أن عدد الطلاب أقل من السنة الماضية بما يقارب من 4000 طالب.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان من جانب المحافظة على تنسيق الثانوية العامة للعام الحالي في الأيام المقبلة، وسوف يتم ذلك عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالمحافظة على فيسبوك.

وفي النهاية سوف تعلن محافظة الجيزة عن تنسيق الثانوية العامة للعام الحالي في الفترة المقبلة، وذلك عبر الصفحة الرسمية الخاصة بالمحافظة لكي يستعد الطلاب للانتقال إلى المرحلة التعليمية المقبلة.

close