احتفظ بها ولا تقوم بالتفريط فيها مميزات رائعة لأكياس جل السيليكا

احتفظ بها ولا تقوم بالتفريط فيها مميزات رائعة لأكياس جل السيليكا
أكياس جل السيليكا

يوجد بعض الأكياس البيضاء التي قد يجدها الفرد بداخلها بعض الحبيبات الدقيقة ولا يعرفها، وتظهر عندما يتم شراء حقيبة جديدة أو حذاء جديد، حيث أن أي فرد منا قد لا يكون مدرك لأهميتها وقيمتها الرائعة وهي أكياس جل السيليكا، التي تمتلك العديد من المميزات التي إذا قام بمعرفتها أي شخص فسوف يقوم بتجميع هذه الأكياس ويحتفظ بها، وسوف نوضح هذه المزايا في مقالنا الحالي.

استخدامات جل السيليكا

كما ذكرنا أن السيليكا هي عبارة عن حبيبات بيضاء تمتلك قدرة كبيرة على امتصاص الرطوبة، لذلك يتم وضعها في علب الأحذية والحقائب والأجهزة الإلكترونية والكثير من الأدوات الأخرى، والتي تتعرض للتلف عندما تقوم بالتعرض للرطوبة، ولكن يجب الحذر منها لأنها دائما ما يتم وصفها بأنها سامة، وبالرغم من ذلك فإنه يجب الحفاظ عليها بسبب مميزاتها الكثيرة.

امتصاص بخار الماء داخل السيارة

ارتفاع درجة الحرارة يتسبب في رفع درجة حرارة الجسم خاصة لمن يتواجدون في السيارات، لذلك يتم وضع أكياس جل السيليكا امتصاص بخار الماء بكل سهولة.

المحافظة على درجة لمعان المعادن

عندما تتعرض المعادن مثل الفضة والذهب للرطوبة، فقد تفقد درجة لمعانها، لذلك يتم وضع الأكياس في صناديق المجوهرات للمحافظة على اللمعان لأطول فترة ممكنة.

حماية الكتب من الحشرات

يمكن وضع هذه الأكياس مع الكتب الكثيرة المتراكمة من أجل عدم تعرضها للتلف بسبب الحشرات، حيث تقوم بطرد أي حشرة داخلها.

القضاء على رائحة العرق

يتم وضع أكياس جل السيليكا في الحقائب التي تضم الملابس غير النظيفة بسبب انبعاث رائحة العرق الكريهة من هذه الملابس، حيث تقوم بامتصاص هذه الروائح والرطوبة.

الحفاظ على النباتات المنزلية

يمكن أن تتعرض النباتات في فصل الشتاء إلى البرد، ولذلك تتحول أوراقها الخضراء الجميلة إلى لون أسود مزعج، لذلك يتم وضع هذه الحبيبات في التربة للمحافظة عليها.

close