وظائف شاغرة داخل الكويت للمقيمين والوافدين برواتب مجزية 

وظائف شاغرة داخل الكويت للمقيمين والوافدين برواتب مجزية 
فرص عمل داخل الكويت

خلال كل عام تطلق الكويت بيان بأنواع الوظائف الخالية والعدد المطلوب في كل مهنة لسد الأماكن الشاغرة في جميع المجالات داخل الدولة، حيث تعتبر الكويت من الدول العربية ذات المستوى الاقتصادي المرتفع الذي يجذب الكثير من العمال من كافة أنحاء العالم، حيث أن الحصول على إحدى تلك الوظائف تعتبر فرصة جيدة للشباب من أجل الاستقرار وبناء أسرة وتلبية متطلبات الحياة، ونحن سوف نقدم لكم في السطور القادمة أنواع الوظائف المتاحة داخل الكويت للعام الحالي.

وظائف تتطلب مؤهل علمي مناسب

هناك مجموعة من الوظائف داخل دولة الكويت من أجل العمل بها لابد أن يكون الشخص حاصل على مؤهل علمي وأكاديمي معتمد من الجامعات الحكومية بما يتناسب مع طبيعة هذه الوظيفة مثل:

  • المهن الطبية والتي تتطلب الحصول على إحدى كليات الطب أو الصيدلة أو كلية العلاج الطبيعي وكليات التمريض حسب التخصص المطلوب.
  • المهن التعليمية والتي تتطلب الحصول على بكالوريوس أو ليسانس من إحدى كليات التربية أو الآداب، بالإضافة إلى الحصول على بعض المميزات الأخرى مثل الدراسات العليا وذلك في المدارس الخاصة والدولية والحكومية.
  • المهن الهندسية والتي تتطلب الحصول على كلية هندسة في التخصصات المختلفة مثل العمارة والبرمجة والمدني والاتصالات.
  • مهنة المحاسبة والتي تتطلب الحصول على كلية التجارة وإدارة الأعمال والتي تتيح وظائف داخل البنوك وشركات التصدير والمكاتب.
  • مهنة السكرتارية والتي تتطلب الحصول على مؤهل إدارة أعمال أو أي مؤهل مناسب حيث أنها من المهن المطلوب داخل المكاتب والشركات المختلفة.

مهن لا تتطلب الحصول على مؤهل محدد

يوجد داخل الكويت مجموعة من المهن المختلفة التي لا تتطلب مؤهل أكاديمي محدد بل تحتاج إلى إمتلاك مهارات تلك المهنة فقط للحصول على العمل، مثل مهنة القيادة ومهنة عمال النظافة ومهنة عمال التوصيل ومهنة رجال الأمن والحراسات الخاصة والعمل داخل المطاعم والكافيهات وغيرها من المهن المختلفة، حيث تتراوح رواتب الأطباء والصيادلة بين 1400 إلى 1800 دينار ورواتب المهندسين بين 950 إلى 1200 دينار.

close