بالمواعيد.. عودة البورصة للعمل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى

بالمواعيد.. عودة البورصة للعمل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى
البورصة المصرية

بدأت إجازة عيد الأضحى لجميع العاملين بقطاعات الدولة المختلفة بداية من يوم السبت الخامس عشر من شهر يونيو 2024، وحتى الخميس 29 يونيو 2024، مع الوضع في الحسبان أن الجمعة والسبت الموافقين 21 و22 يونيو 2024 هي إجازة مدفوعة الأجر، وتستأنف البورصة  المصرية عملها بشكل رسمي بداية من يوم الحد الموافق 23 يوليو 2024.

إجازة عيد الأضحى بالبورصة المصرية

وكانت البورصة المصرية أعلنت تعطيل العمل في البورصة رسمي بشكل رسمي لمدة خمسة أيام بجانب الإجازة الأسبوعية والتي بدأت من الأحد الماضي وتستمر حتى الخميس المقبل.

مكاسب البورصة في أخر جلسة تداول

وفي سياق متصل قد اختتمت البورصة المصرية جلسة التداول الأخيرة لها قبل عيد الأضحى المبارك، بمكاسب سوقية كبيرة بلغت حوالي 23 مليار جنيه، وجاءت تلك المكاسب وسط صعود جماعي لمؤشرات البورصة، وذلك حيث أغلق المؤشر الرئيسي للبورصة ( إيجي إكس 30 ) بنحو 1.09% عند مستوى 26417.6 نقطة.

ارتفاع مؤشرات البورصة

وفي سياق متصل أعلنت البورصة المصرية أن مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة” ‘ إيجي إكس EWI70″ قد أغلق في أخر جلسات الأسبوع الماضي على ارتفاع حوالي 1.04 % عند مستوى 5929.76 نقطة، بينما أغلق مؤشر البورصة المصري ” إيجي إكس 100 متساوي الأوزان ” على ارتفاع بنسبة 1,19% عند مستوى 8555.84 نقطة وفق أخر أخبار البورصة المصرية.

أسواق فرعية للشركات المقيدة بالبورصة

تختلف وتتعدد أسواق التداول وفق أنواع وخصائص الأدوات المالية المستخدمة للتداول بالبورصة المصرية، وذلك لوجود نوع من السهولة والمرونة في عملية التعامل والتداول، كما أنه يوفر نوع من الوفاء باحتياجات المتعاملين ومساعدتهم لتيسير التعامل، وحتى لا يتم الخلط بين الأدوات المالية المختلفة والأسواق المفعلة وهي ( السوق الأكثر نشاطًا، السوق متوسط النشاط، السوق غير النشط)

وبذلك نكون قد عرضنا لحضراتكم كافة التفاصيل الخاصة بإجازة عيد الأضحى للبورصة المصرية وموعد العمل الخاص بها، وتفاصيل الجلسات الأخيرة للبورصة المصرية قبل عيد الأضحى والتي شهدت العديد من المكاسب.

close