بعد اعتماده رسميا.. تنسيق الثانوي العام في القليوبية 2024

بعد اعتماده رسميا.. تنسيق الثانوي العام في القليوبية 2024
تنسيق الثانوي العام في القليوبية 2024

بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في المحافظات، بدأ الكثيرون في البحث عن تنسيق الثانوي العام، وذلك من جانب الطلاب وأولياء الأمور الذين يرغبون في إلحاق أبنائهم بمرحلة الثانوية العامة، ومن بين تلك المحافظات محافظة القليوبية، إذ تصدر تنسيق الثانوي العام في محافظة القليوبية محركات البحث بمجرد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية من جانب محافظ القليوبية حيث حرص الطلاب على معرفة إذا كان المجموع الذي حصلوا عليه يؤهلهم للالتحاق بتلك المرحلة أم لا.

تنسيق الثانوي العام في محافظة القليوبية

نوضح في هذه السطور تفاصيل تنسيق الثانوي العام في محافظة القليوبية 2024، وذلك بعد اعتماد نتيجة التنسيق من جانب اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، ويأتي ذلك على النحو التالي:

  • جرى تحديد 230 درجة كحد أدنى للقبول في الصف الأول الثانوي بجميع المداس الثانوية في محافظة القليوبية.
  • ويقتصر هذا التنسيق على الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية من مدرسة حكومي أو خاصة وكذلك الرسمية لغات ممن يريدون التقديم في الثانوية العامة وذلك بالمدارس المحيطة بمقر سكنهم.
  • ويجرى استثناء الطالب الحاصل على مجموع درجات 277 درجة فأكثر من التوزيع الجغرافي إذ يحق له التقديم في أي مدرسة يرغب الالتحاق بها.

عدد فصول الصف الأول الثانوي في محافظة القليوبية

ويشار إلى أن عدد فصول الصف الأول الثانوي في جميع مدارس الثانوي العام في محافظة القليوبية يقدر هذا العام بنحو 270 فصلا، وجدير بالذكر أن محافظ القليوبية اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في وقت سابق، وذلك بنسبة نجاح بلغت 81.6%.

أوضحنا في هذه السطور، تفاصيل تنسيق الثانوي العام 2024 في محافظة القليوبية، وذلك بعد اعتماده من جانب المحافظ، وكذلك ضوابط التوزيع الجغرافي في المحافظة وفقا لمجموع الطالب، وعدد الفصول المتاحة لاستقبال طلاب أولى ثانوي 2024.

close