بإنتهاء الحج الداخلية السعودية تكشف عن عقوبة حجاج تصريح الزيارة

بإنتهاء الحج الداخلية السعودية تكشف عن عقوبة حجاج تصريح الزيارة
بإنتهاء الحج الداخلية السعودية تكشف عن عقوبة حجاج تصريح الزيارة

بعد الاعلان الصادر من الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والنبوي نجاح خطتها التشغيلية التي تشمل تهيئة مرافق وخدمات بجاهزية عالية من انظمة تكييف متطورة وتهيئة الانظمة الصوتية والمرئية وايضا تجهيز الخدمات لتواقب ذوي الاعاقة هذا العام الامر الذي ضمن توفير بيئة ايمانية لجميع الذائرين بالاضافة الي تسهيل الحصول علي مياة زمزم بموثوقية عالية بالحرمين الشريفين.

عقوبات الحج بدون ترخيص للزائرين

في تصريحات هامة من السلطات السعودية كانت قد اوضحت ان تطبيق الغرامة سوف يستمر علي جميع الزائرين وذلك بغرامة 10 آلاف ريال علي الحجاج بمنطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة حيث اهابت في وقت مسبق إلي ضرورة التزام الجميع بالتعليمات خلال فترة الحج وان تاشيرة الزيارة لن تسمح باي شكل من الاشكال بالحج لهذا العام.

وافادت وزارة الداخلية في تصريح لها الاربعاء ان تطبيق العقوبة علي الحجاج دون تصريح سوف يسري وذلك بغرامة تم تحديدها مسبقا حيث سيتم انشاء مراكز للفرز وضبط الامني بالارصفة والمحطات.

وفيات بسبب ارتفاع الحرارة بموسم الحج

توفي هذا العام مالايقل عن 500 حاج بالمشاعر المقدسة كان النصيب الاكبر منهم من الحجاج المصريين الذين وصلت اعدادهم الي 323 حاج حيث انهم ماتوا جميعا بسبب الحرارة والتدافع الحاصل بين الحجاج وهو الامر الذي اقرتة مشرحة مستشفي حي المعيصم بمكه.

كما اعلن عن وفاة 41 حاج اردني ليتم دفنهم بمكه المكرمه وقد توفي من الحجاج التونسيين ماعدده 35 شخص وفي اعلان السلطات السعودية فقد تم الاعلان عن اصابة 2000 حاج بالاجهاد الحراري حيث وصلت درجة الحرارة إلي 51.5 داخل الحرم.

close