أوراق ضرورية عند التصالح في مخالفات البناء.. “جهزها فورا”

أوراق ضرورية عند التصالح في مخالفات البناء.. “جهزها فورا”
قانون التصالح

زادت معدلات البحث خلال الساعات القليلة الماضية عن الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء، إذ بدأ خلال الأشهر القليلة الماضية تقديم الطلبات في المراكز التكنولوجية التي يصل عددها إلى نحو 21 مركز ا على مستوى الجمهورية من أجل التصالح في مخالفات البناء وفقا للقانون الجديد الذي جرى إجراء الكثير من التعديلات به من جانب الحكومة ومجلس النواب، ويرغب الكثيرون في إجراء التصالح بعد الامتيازات التي شملها القانون الجديد ومنها تخفيض سعر المتر.

الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء

ونوضح في السطور التالية، ضمن الخدمات اليومية التي نقدمها للقارئ لحظة بلحظة، الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء، وتأتي على النحو التالي:

  • يشترط تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للشخص الذي يرغب في التصالح على المباني المخالفة.
  • تقديم المستندات التي تثبت صفة مقدم الطلب وعلاقته بالمباني المطلوب التصالح عليها.
  • تسليم الإيصال الذي يدل على سداد الرسوم الخاصة بفحص الطلب، فضلا عن القيام بسداد مقابل جدية التصالح.
  • ولا بد من تقديم نسختين من الرسومات المعمارية للمباني المخالفة والمقدم بشأنها طلب التصالح، ويشترط أن تكون النسختان معتمدتان من مكتب هندسي أو من جانب أحد المهندسين النقابيين في تخصص مدني أو عمارة.
  • ويشترط أيضا أن تشمل الأوراق اللازمة للتصالح في مخالفات البناء؛ تقرير هندسي بشأن السلامة الإنشائية للمبنى المخالف، ويكون التقرير صادرا عن أحد المكاتب الهندسية الاستشارية.
  • ويشترط أيضا تقديم ما يشير إلى الموافقة على تقنين وضع اليد، وذلك فيما يتعلق بالتعدي على الأراضي المملوكة للدولة.

قدمنا في هذه السطور، تفاصيل الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء، وذلك وفقا للمحدد من جانب وزارة التنمية المحلية من أجل التصالح على المباني المخالفة وكذلك التعديات على أراضي الدولة وفقا للقانون.

close