خطوات تركيب عداد مياه فرعي لشقة منفصلة عن عمارتك.. تفاصيل كاملة

خطوات تركيب عداد مياه فرعي لشقة منفصلة عن عمارتك.. تفاصيل كاملة
تفاصيل تركيب عداد المياه

يتساءل عدد كبير من المواطنين الراغبين في تركيب عدادات مياه فرعية في شقق منفصلة عن العقارات، عن طرق تركيب تلك العدادات، ونوضح في السطور التالية، ضمن الخدمات اليومية التي نقدمها للمواطنين على مدار الساعة، تفاصيل تركيب عدادات المياه الفرعية، وفقا لما أعلنت عنه شركة مياه الشرب والصرف الصحي عبر صفحاتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

الأوراق المطلوبة لتركيب عداد مياه فرعي في شقة منفصلة عن العقار

وتتمثل الأوراق المطلوبة للتقديم على عداد المياه الفرعي في التالي:

  • تقديم صورة من عقد الإيجار أو التمليك.
  • كما تشمل الأوراق المطلوبة تقديم إيصال الكهرباء الخاص بالشقة.
  • ولا بد من تقديم إيصال المياه الخاص بالعقار.
  • ويشترط حضور صاحب الشقة بشخصه.
  • وتتضمن الأوراق المطلوبة أيضا صورة من بطاقة الرقم القومي.

خطوات تركيب عداد المياه الفرعي

وتتمثل خطوات تركيب عداد المياه الفرعي في تقديم طلب تركيب عداد فرعي في شركة المياه، ودفع قيمة رسوم المعاينة، وبعدها يذهب الفني التابع لشركة المياه إلى العقار الذي من المقرر إجراء المعاينة له وإجراء قراءة للعداد الرئيسي، بالإضافة إلى إدخال المقايسة في خدمة العملاء للسداد.

خطوات التعامل مع عداد المياه مسبق الدفع

وتتمثل خطوات التعامل مع عداد المياه مسبق الدفع في وضع الكارت بالعداد والنقر على الزر الأحمر وذلك قبل الذهاب لمركز الشحن، ويجرى وضع الكارت بعد شحنه في العداد والنقر على الزر الأحمر لتفريغ الرصيد، وعند الرغبة في معرفة الرصيد المتبقي، يجرى وضع الكارت في العداد والنقر  3 مرات على الزر الأحمر، بينما عند الرغبة في التعرف على عدد أمتار المياه التي جرى استهلاكها يجب النقر على الزر الأحمر 6 مرات.

أوضحنا في السطور التالية، تفاصيل تركيب عداد مياه لشقة فرعية منفصلة عن العقار، بالإضافة إلى خطوات التعامل مع عداد المياه مسبق الدفع.

close