عاجل| نقل رقم التليفون المحمول إلى شركة أخرى.. الخطوات والشروط 

عاجل| نقل رقم التليفون المحمول إلى شركة أخرى.. الخطوات والشروط 
نقل رقم التليفون المحمول إلى شركة أخرى

الجهاز القومي الخاص بتنظيم الاتصالات عمل على إلزام مقدمي الخدمات التي تخص التليفون المحمول، على توفير خاصية تفيد بنقل الأرقام، وذلك بناء على القواعد التنظيمية المختلفة والمعلومات الصادرة من الجهاز وجميع التعديلات الخاصة بها، وذلك على أن تشتمل عملية نقل الأرقام على جميع الحسابات الفردية سواء الحسابات المجمعة أو سابقة الدفع، ويشترط مرور 4 أشهر على الرقم لدى مقدم الخدمة الحالي، وعبر هذا المقال سنتعرف على الشروط المحددة لنقل التليفون.

شروط نقل الأرقام إلى شركة محمول أخرى

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها حتى يتم نقل الأرقام إلى شركة محمول أخرى، وتتمثل في الآتي:

  • العميل يجب أن يكون مالك للخط، مع تقديم بطاقة الرقم القومي سارية.
  • يجب كذلك التأكد من مرور 4 شهور على ملكية الرقم لدى الشركة.
  • العمل على سداد الفاتورة الأخيرة المستحقة للشركة الحالية وذلك وقت تقديم طلب النقل.
  • من الضروري تسوية أو سداد الالتزامات المالية للشركة الحالية.

خطوات نقل رقم التليفون المحمول إلى شركة محمول أخرى

في البداية يجب على العميل أن يذهب إلى منفذ من منافذ البيع لدى الشركة التي يرغب في النقل إليها، وذلك حتى يقوم بتوقيع طلب النقل، ويجب توفير بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر في حالة كان أجنبي.

بعدما يتم التوقيع على الطلب الذي يكون مكتوب به الشروط والأحكام، سيعمل ممثل خدمة العملاء على تسليم العميل شريحة جديدة، ولكنها غير مفعلة، وسوف تحصل على نسخة بشكل ورقي من طاب النقل، متواجد بها ختم الأصل بخاتم الشركة التي ترغب في نقل الرقم إليها.

إذا تمت الموافقة على الطلب الخاص بك سوف تحصل على رسالة نصية من جانب الشركة المنتقل إليها، وتلك الرسالة سوف تفيد بقبول الطلب الخاص بك بشكل ناجح.

وفي نهاية الأمر يمكن العمل على نقل رقم التليفون المحمول بكل سهولة إلى شركة أخرى عبر تقديم طلب في منفذ من منافذ البيع، ولكن يجب توافر جميع الشروط المعلن عنها.

close