البدء في مضاعفة قيمة غرامة سرقات التيار للحفاظ على الشبكة.. الكهرباء توضح 

البدء في مضاعفة قيمة غرامة سرقات التيار للحفاظ على الشبكة.. الكهرباء توضح 
غرامة سرقات التيار للحفاظ على الشبكة

انتشرت في الآونة الأخيرة عملية سرقة التيار الكهربائي من جانب بعض من الأشخاص، وهناك مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء قد كشف عن أن شركات توزيع الكهرباء، بدأت بالفعل في تطبيق القرار الصادر من الشرطة القابضة لكهرباء مصر، بإلغاء عملية المحاسبة بنظام الممارسة وذلك فيما يتعلق بمن يسرق التيار الكهربائي، أو المخالفين بشكل عام، ومن المقرر أن يتم تركيب العدادات الكودية لجميع المخالفين بصورة إجبارية، ومن المقرر أن يتم العمل على مضاعفة قيمة الغرامة التي تخص سرقة التيار الكهربائي، إليكم التفاصيل.

مضاعفة قيمة غرامة سرقات التيار للحفاظ على الشبكة

مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء قد أوضح عبر تصريحات صحفية، أنه تم البدء بشكل فعلي في عملية تحصيل القيمة الخاصة بغرامة سرقة التيار بصورة مضاعفة، وذلك حتى يتم إجبار المخالفين على تركيب عداد كودي الذي يكون مسبق الدفع،  الغرض هو المحافظة على الشبكة القومية التي تخص الكهرباء.

وتم توضيح كذلك أن مختلف الشركات التي تخص توزيع الكهرباء بدأت في عملية تكثيف حملات ضبط سارقي التيار، وتحديدًا من يتم العمل على محاسبتهم بنظام الممارسة، وسيتم العمل على تركيب عداد كودي لهم مسبق الدفع، مع وجود تنسيق مع مباحث شرطة الكهرباء.

وعملية ملاحقة سرقة التيار الكهربائي تأتي رأس الأولويات التي تخص شركات توزيع الكهرباء المنتشرة على مستوى جمهورية مصر العربية، وذلك من أجل خفض نسبة الفقد في الشبكة القومية الكهرباء.

وذلك الأمر سينتج عنه المحافظة على عملية استقرار التغذية الكهربائية لجميع المواطنين وتحديدًا بعد عملية ارتفاع نسب الفقد في بعض من الشركات التي تختارها 50 % في بعض من الشركات.

وفي النهاية سرقة التيار الكهربائي تعتبر من المخالفات التي يعاقب عليها القانون المصري، وسوف يتم مضاعفة قيمة الغرامة المالية المفروضة مع تركيب عداد كودي مسبق الدفع بصورة إجبارية.

close