عاجل| الإعلان عن إجراءات تدعم أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط.. وزير المالية يوضح 

عاجل| الإعلان عن إجراءات تدعم أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط.. وزير المالية يوضح 
إجراءات تدعم أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط

يعاني الكثير من الأشخاص في جمهورية مصر العربية من مشكلة الدخل المحدود أو المتوسط، وكان هناك توجيهات من جانب رئيس الدولة المصرية السيد عبد الفتاح السيسي، بضرورة تقديم يد العون إلى هذه الفئات، ومن هنا الدكتور محمد معيط وزير المالية قد أكد في تصريحات له على تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، والبدء في اتخاذ مختلف الإجراءات والتدابير اللازمة من أجل تقديم الدعم إلى أصحاب الدخل المنخفض وكذلك المتوسط، إليكم التفاصيل.

إجراءات داعمة لأصحاب الدخل المنخفض والمتوسط

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهات من أجل تقديم العون إلى فئة أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط، وذلك من أجل الحد من الآثار التضخمية المختلفة التي تكون مرتبطة بالتحديات الاقتصادية الداخلية والخارجية.

وفي تصريحات صحفية لوزير المالية المصري قالت أن المشروع الذي يخص قانون الضريبة على الدخل، يعمل على استهداف تخفيف مختلف الأعباء الضريبية وذلك عن متوسطة ومحدودي الدخل ممن يعمل في الدولة أو القطاع الخاص.

وذلك عبر العمل على إعادة هندسة الشرائح الضريبية التي تخص المرتبات، وجاء ذلك في إطار تحقيق العدالة الاجتماعية مع الأخذ في الاعتبار الإجراءات التي تخص مراجعة دورية، وذلك حتى يتم زيادة الشريحة الصفرية التي تكون معفاة ظن الضريبية.

واستكمل الوزير تصريحاته بأن المشروع الجديد لا يحتوي على زيادة في أسعار الضريبة على الدخل، ويشمل ذلك الشريحة العليا كذلك التي سوف تظل ثابتة، ويعمل على استهداف الدخل الخاضع إلى الضريبة حتى تصبح واضحة وبسيطة فيما يتعلق باليقين الضريبي.

وفي النهاية هناك حرص شديد من رئيس الدولة المصرية والحكومة في الدولة على تقديم يد العون والمساعدة إلى جميع الفئات من محدودي الدخل وأصحاب الدخل المتوسط كذلك، بعد الآثار الاقتصادية السلبية التي عادت عليهم.

close