استخراج وثيقة الزواج إلكترونياً.. عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية 

استخراج وثيقة الزواج إلكترونياً.. عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية 
استخراج وثيقة الزواج إلكترونياً

وثيقة الزواج هي أهم المستندات الرسمية التي يحتاجها كلاً من الرجل والمرأة من أجل إثبات حقهم في الزواج، ووفقاً لمواكبة العصر فقد قدمت وزارة الداخلية خدمة تتيح للزوجين استخراج وثيقة الزواج الخاصة بهم إلكترونياً مما يوفر الكثير من الوقت والجهد، وهذه الخدمات تساعد في الحد من الازدحام داخل المنشآت الحكومية، فالآن من المنزل ودون الحاجة إلى المغادرة فيمكن الحصول على كافة هذه الخدمات من جهاز الكمبيوتر أو من الهاتف المحمول.

كيف تستخرج وثيقة زواج إلكترونيا؟

من الممكن استخراج وثيقة الزواج عن طريق إدخال صلة القرابة الخاصة بمقدم الطلب يليه الاسم الرباعي واسم الأم والرقم القومي، ثم إدخال اسم الزوج أو الزوجة وفي النهاية يتم الموافقة على كافة الشروط والأحكام ويتم إكمال مجموعة من البيانات حتى يتم تحديد موعد ومكان الاستلام.

كما أنه يجب مطابقة مجموعة من الشروط حتى يتم الاستفادة من الخدمة، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • لاستخراج القسيمة يجب دفع مبلغ 70 جنية والانتظار لمدة 7 أيام.
  • لابد من أن تكون الوثيقة مطبوعة من قبل.
  • يجب إدخال كافة البيانات بطريقة صحيحة.
  • أن يكون تاريخ الزواج فيما بعد شهر أبريل من عام 1962م.
  • لابد من أن يكون المتقدم على الطلب هو صاحب الشأن.

الموقع الرسمي لوزارة الداخلية

وفرت وزارة الداخلية موقع إلكتروني خاص بها لكي يتم إكمال كافة الخدمات بالطريقة الإلكترونية دون الحاجة إلى الذهاب إلى المنشآت الحكومية، ومن الممكن الدخول على هذا الموقع من خلال الرابط الإلكتروني المخصص لذلك والذي يتم الوصول إليه عن طريق الضغط هنا.

وفي نهاية الحديث عن كيفية استخراج وثيقة الزواج عبر الإنترنت نكون قد وضحنا كافة البيانات الخاصة بطريقة وشروط الاستخراج والموقع الرسمي لوزارة الداخلية الذي عليه تتم كل هذه الخدمات.