بشرى سارة| تعرف على موعد إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء

بشرى سارة| تعرف على موعد إلغاء تخفيف أحمال الكهرباء
موعد انتهاء تخفيف الأحمال

أنباء كثيرة ترددت خلال الأيام القليلة الماضية بشأن انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء، وكذلك وقف تخفيف الأحمال خلال امتحانات الثانوية العامة، حيث سبقت وأعلنت الحكومة في تصريحات أنه سوف تعمل خلال فترة امتحانات الثانوية العامة على إيقاف قطع التيار الكهربائي، وهو الإجراء الذي اعتادت عليه الحكومة المصرية خلال الأعياد سواء عيد الفطر أو عيد القيامة أو حتى شهر رمضان المبارك.

حقيقة انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء

ومن جانبه، حرص الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على توجيه رسالة مهمة للمصريين، طالبهم خلالها بعدم نسيان أزمة الكهرباء التي شهدتها البلاد خلال عام 2014 حتى وصلت نسبة العجز في الكهرباء إلى 6 آلاف ميجا وات.

أسباب تخفيف أحمال الكهرباء

ولفت وزير الكهرباء إلى أن التخفيف الحالي في التيار من 2 حتى 3 جيجا وات، موضحا أن الأزمة مؤقتة وهدفها توفير الوقود لمدة من الزمن وسيعود التيار للعمل بشكل طبيعي وينتهي تخفيف الاحمال.

تأجيل رفع أسعار الكهرباء

وأشار إلى أن تكلفة إنتاج الكيلو وات من الكهرباء 223 قرشا والدولة تبيعه للمواطن في الشريحة الأقل بنحو 58 قرشا، وجرى تأجيل رفع أسعار الكهرباء عدة مرات وحتى المواطن أن يعرف كل هذه التفاصيل؛ مشددا على أن هناك حالة كبيرة من المصارحة والمكاشفة بين الدولة المصرية والمواطن.

وشدد على أن متوسط دعم الدولة للكهرباء يصل إلى جنيه لكل كيلو وات، مشيرا إلى أن متوسط سعر بيع الكيلو وات من الكهرباء حاليا نحو 126 قرشا.

أوضحنا في هذه السطور، تفاصيل الأنباء المترددة بشان انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء، وذلك وفقا لما صرح به الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وخطة دعم الدولة للمواطن المصري فيما يتعلق بسعر الكهرباء حيث يصل متوسط الدعم إلى نحو 126 قرشا للكيلو وات من الكهرباء.

close