توجيهات عاجلة من “التعليم” بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

توجيهات عاجلة من “التعليم” بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024

يستأنف طلاب الثانوية العامة 2024 امتحاناتهم يوم السبت المقبل بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك، إذ أدى الطلاب الامتحانات في المواد غير المضافة للمجموع ابتداء من يوم 10 يونيو الجاري وذلك بمواد التربية الدينية والتربية الوطنية والإحصاء والاقتصاد، ومن المقرر أن يبدأ الطلاب امتحانات المواد المضافة للمجموع يوم السبت المقبل بمادة اللغة العربية وذلك لجميع الشعب (علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي).

تعليمات جديدة من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

وأصدرت وزارة التربية والتعليم عدة توجيهات قبل انطلاق امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، وجاءت على النحو التالي:

  • الحرص على دخول الطلاب للجان الامتحانات دون حيازة أي أجهزة إلكترونية سواء سماعة أو تليفون محمول.
  • التشديد على عدم دخول المراقبين أيضا بتليفون محمول.
  • أكدت الوزارة أن حيازة التليفون المحمول جريمة يعاقب عليها القانون حتى إذا كان الهاتف مغلقا.
  • وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة إعادة تدوير العمال في لجان الثانوية العامة.
  • ولفتت الوزارة إلى ضرورة التأكد من تسجيل الطلاب لجميع البيانات على كراسات الإجابة المختلفة، مع ضرورة توقيع المراقبين بعد مراجعة البيانات والتأكد من صحتها.
  • ضرورة دخول طلاب الثانوية العامة إلى المدارس في المواعيد المحددة وهي الساعة الثامنة والربع حتى يجرى تفتيش الطلاب جيدا، ويجرى دخولهم للجان الامتحانات في التاسعة إلا 10 دقائق.
  • التأكد من أن كاميرات المراقبة في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 تعمل بشكل جيد، وذلك حتى يجرى رصد أي محاولات غش من خلال غرف العمليات التي أعدتها وزارة التربية والتعليم لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة.

أوضحنا في هذه السطور، تفاصيل توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 والتي يستأنفها الطلاب يوم السبت المقبل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك بمادة اللغة العربية.

close