ايقاف 50 اضحية فاسدة قبل وصولها لأحد مطاعم الطائف الشهيرة

ايقاف 50 اضحية فاسدة قبل وصولها لأحد مطاعم الطائف الشهيرة

في ضمن خطتها لضبط الاضاحي الفاسدة بجميع مناطق الطائف كشفت الامانة ببليدة السيل الكبير عن مهربي للحوم اضاحي من المشاعر المقدسة للطائف بعد ان فسدت في رقابة مشددة وذلك بعد ان تمكنت من ضبط اكثر من 55 ذبيحة لا تصلح للإستهلاك الادمي تم نخلها من مسالخ المشاعر إلي الطائف في حملة لرصد ومنع تسرب لحوم الاضاحي من المشاعر.

الرقابة التفتيشية اوضحت بنشر تحذيرات بعد ان فرضت سيطرتها علي المنافذ ومداخل المدينة لمتابعة السيارات والشاحنات كما كشفت عن عدم تساهلها مع التجاوزات التي تؤثر علي مواطني المملكة وايضا الوافدين من اجل نشر اجواء صحية تناسب الجميع.

اسباب منع الاضحية الفاسدة من الاسواق بالمملكة

تناول اللحوم الفاسدة يعد من المخاطر الكبيرة التي تحيط بصحة البشر حيث تعمل علي تراكم البكتيريا المتواجدة داخل الجسم والتي تحتاج إلي درجات عالية للغاية من اجل ان تقتل, وفي بعض الاحيان قد لاتقضي عليها بسبب العفونة والتي تعمل علي إيجاد بعض التشنجات بالبطن والغثيان والانتفاخات والقئ والاسهال في بعض الاحيان.

التسمم ياتي من اللحوم نتيجة السالمونيلا والتي تتوحد مع جرثومة الامعاء مما يسبب حدوث نزيف في الامعاء مع فقدان الشهية وارتفاع في درجات الحرارة والحمي الشديدة بالإضافة إلي الصداع.

علامات هامة تجعلك تبتعد عن اللحوم قبل تناولها

في حالة تواجد اللحوم ذات الرائحة الكريهة واللون القاتم بالإضافة إلي الملمس اللزج لابد وان تمتنع عنها وتبتعد بالإضافة إلي ان حويصلات اللحوم هي الطور المعدي للديدان الشريطية قد تنقل الامراض إليك, فهي معدية  بسبب إستكمال حياتها داخل جسم الانسان.

close