الغذاء والدواء تحذر من حفظ اللحوم باكياس

الغذاء والدواء تحذر من حفظ اللحوم باكياس
الغذاء والدواء تحذر من حفظ اللحوم باكياس

كشفت هيئة الغذاء والدواء عن مخاطر كبيرة لإستخدام اكياس النفايات في حفظ اللحوم خلال عيد الاضحي المبارك وذلك خلال محاولة المواطنين في المحافظة عليها بالتبريد او التجميد واكدت الهيئة الي ان حفظ اللحوم في الاكياس المخصصة لها تمنع انتقال المواد الكيميائية اليها مما يقلل انتقال الامراض او تلف اللحوم اثناء فترة التخزين.

كيف نتعامل مع لحوم الاضاحي

لكي نتعامل مع اللحوم بشكل صحيح في عيد الاضحي اوصت الهيئة بضرورة الاعتناء بالاضحية قبل بدئ ذبحها بإكثار تشريبها للمياة وتقليل اجهادها من اجل المحافظة علي جودة وطراوة اللحم بعد الذبح, فيما يجب ان يتم ذبح اللحم الي قطع صغيرة ونقلها الي الثلاجة لمدة 12 وحتي 24 ساعة لانه من الممكن ان يؤدي إلي تعفن اللحم.

وعن افضل الاكياس التي يمكن ان يتم استخدامها فيفضل ان تكون في اكياس بيضاء شفافة لتسهل علي الاسرة اختيار النوع المحفوظ مسبقا داخل الثلاجة كما انها تمنع فساد اللحم.

علامات تكشف فساد اللحم بعد الذبح

وفي حالة العثور علي علامات الفساد في الاضحية يجب التخلص منها بشكل فوري حيث انها تصبح غير صالحة للإستخدام والتي من ضمنها:

  • وجود اصفرار واضح من الداخل والخارج بالكبد.
  • وجود ديدان الساركوسيست والتي يصل حجمها من (3 – 4) سم.

وفي حالة تناول لحوم مصابة بالطفيلات يصاب باعراضها في الجهاز الهضمي والتي من ضمنها اسهال وقئ وحمي فيما يجب ان يتم طهيها بشكل جيد لموت الطفيلات اثناء الطهي, كما يجب ان يتم التخلص من اللحوم الفاسدة بشكل صحيح حتي لا يتناولها اي حيوان مما يجعل دورتها تستمر.

1 3

close