حالات يجرى فيها الإعفاء من المصروفات الدراسية.. “شوف لو كنت منهم”

حالات يجرى فيها الإعفاء من المصروفات الدراسية.. “شوف لو كنت منهم”
الإعفاء من المصروفات 2024

تصدرت حالات الإعفاء من سداد المصروفات الدراسية محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بالتزامن مع انتهاء العام الدراسي الماضي وقرب العام الدراسي الجديد، إذ يسعى الكثيرون إلى الحصول على إعفاء من سداد المصروفات الدراسية بالتزامن مع موجات الغلاء التي تضرب البلاد خلال الفترة الحالية نتيجة موجات التضخم التي تضرب العالم جراء توقف سلاسل الإمداد بسبب فيروس كورونا، وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية 2024- 2025

وهناك عدة حالات يجرى فيها الإعفاء من سداد الرسوم الدراسية 2024- 2025، وفقا لتصريحات وزارة التربية والتعليم، وهي كالتالي:

  • يتم إعفاء أبناء شهداء ثورة 25 يناير من المصروفات الدراسية.
  • كما يعفى من المصروفات الدراسية أبناء الأسر المستفيدة من معاش تكافل وكرامة الذي تخصصه وزارة التضامن الاجتماعي للأسر الأكثر احتياجا.
  • ويعفى أيضا الأطفال يتامى الأب من سداد المصروفات الدراسية.
  • ويشمل الإعفاء أبناء المرأة المعيلة وكذلك المطلقة وأبناء المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة.
  • ويجرى إعفاء أبناء مصابي الثورة أيضا من سداد المصروفات الدراسية أيضا وذلك بعد تقديم الأوراق التي تفيد ذلك.
  • وتمتد الإعفاءات من المصروفات الدراسية لتشمل طلاب مدارس شمال سيناء وحلايب وشلاتين وأبو رماد.
  • ويعفى أيضا من المصروفات الدراسية، طلاب مدارس الفصل الواحد، ومدارس التربية الخاصة والتعليم المجتمعي، وكذلك المدارس الصديقة للفتيات والأطفال.

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخفيض 50% من المصروفات الدراسية لأبناء العاملين في التربية والتعليم سواء الموجودين بالخدمة حاليا أو المحالين للمعاش.

أوضحنا في السطور السابقة، الفئات المعفاة من سداد الرسوم الدراسية في العام الدراسي 2024-2025، وذلك وفقا لما صرحت به وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضمن استعداداتها للعام الدراسي المقبل، وذلك بعد تصدر الفئات المعفاة من المصروفات لمحركات البحث خلال الأيام القليلة الماضية.

close