وزارة الصحة تعلن.. نصائح مهمة للعائدين من الحج 2024

وزارة الصحة تعلن.. نصائح مهمة للعائدين من الحج 2024
نصائح مهمة للعائدين من الحج 2024

موسم الحج للعام الحالي 2024 ميلاديا قد اقترب على الانتهاء، وعملت وزارة الصحة والسكان على الكشف عن الطريقة المتبعة في استقبال حجاج بيت الله الحرام ممن المصريين، وذلك بعد العودة من المملكة العربية السعودية والانتهاء من فريضة الحج، وبناء على تصريحات الوزارة سوف يتم العمل على تخصيص طبيبين فيما يتعلق بالطائرات الكبيرة إضافة إلى طبيب للطائرات الصغيرة التي تعمل على حمل الحجاج، وذلك الأمر من أجل الاطمئنان على الحالة الصحية لكل منهم.

استقبال العائدين من الحج 

بناء على تصريحات وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية سوف يتم توفير أطباء على الطائرات العائدة من المملكة، وسوف يعمل الأطباء على توزيع بروشورات توعية إلى الحجاج، وتفيد بنصائح حول الأمراض التي من المحتمل ظهورها عليهم وكيفية التعامل بشكل سليم في حالة ظهور أي أعراض.

كما أن الوزارة قد أكدت أنه سوف يتم إجراء كشف طبي على الحجاج إضافة إلى تسليم كل منهم كارت تردد، فضلا عن متابعة الحالة الطبية بشكل مجاني في حالة الإصابة بأي أعراض لمدة 15 يوم، وذلك في أي مستشفى يتبع لها المواطن.

ومن الجدير بالذكر أن الكروت الصحية التي تخص عملية متابعة الحجاج تحتوي على جميع البيانات الخاصة بالحاج، وتشمل الاسم ورقم الهاتف والرقم القومي والبعثة والعنوان، وذلك حتى يسهل الوصول إلى الشخص المصاب في وقت قصير مع توفير الرعاية الطبية له بصورة فورية في حالة ظهور أي أعراض.

والإجراءات التي تخص الحجر الصحي مستمرة في مختلف المطارات حتى وقت انتهاء موسم الحج، وهناك فرق طبية موجودة في العيادات الخاصة بالحجر الصحي التي تعمل على مدار اليوم بشكل كامل من أجل استقبال الحجاج.

ويتم توفير سيارات إسعاف في مختلف المطارات من جانب هيئة الإسعاف، وذلك لنقل أو رعاية أي حالة من الحالات التي تتطلب رعاية طبية خاصة أو النقل إلى جميع المستشفيات.

وفي النهاية أيام قليلة ويعود حجاج بيت الله الحرام إلى الدولة المصرية مرة أخرى، وحرصت وزارة الصحة في مصر على توفير الرعاية الطبية للحجاج ومتابعة الحالة الصحية لهم.

close