منح الجنسية الإماراتية لبعض الطلاب ومواطني الدول العربية مجانا ببعض الشروط

منح الجنسية الإماراتية لبعض الطلاب ومواطني الدول العربية مجانا ببعض الشروط
الجنسية الإماراتية لبعض الطلاب ومواطني

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية عن منح بعض الطلاب وكذلك بعض مواطني الدول العربية مثل السعودية واليمن الجنسية الإماراتية طبقا لبعض الأحكام والشروط التي قامت بالإعلان عنها، وتعتبر هذه أول مرة يتم فيها تطبيق هذا الأمر في تاريخ دولة الإمارات، في ظل وجود بعض المزايا الأخرى التي يتم الحصول عليها بسبب الجنسية، وسوف نوضح في هذا المقال كل ما يخص منح الجنسية لهؤلاء الأشخاص.

منح الجنسية الإماراتية لبعض الطلاب

في سابقة لم تحدث في التاريخ، قررت الحكومة الإماراتية منح الجنسية الإماراتية لبعض الفئات من الطلاب وذلك طبقا للإعلان الخاص بهيئة الهوية والجنسية الإماراتية، وهذا ما يتم تسميته “الإقامة الذهبية” التي يتم منحها بدون دفع أي رسوم، وذلك بسبب جهودهم وتفوقهم في الدراسة والرغبة في استمرار هذا التفوق والسعي. 

كما أوضحت الهيئة أن الإقامة الذهبية سوف يحصل عليها طلاب المدارس الذين حصلوا على الثانوية العامة بمجموع أكثر من 95%، ويتم العمل الآن على تنفيذ قرار المسؤولين وتوفير التصاريح اللازمة لهم من أجل الإقامة الذهبية في الإمارات لمدة خمسة سنوات كاملة دون أي ضمانات.

الفئات الحاصلين على الإقامة الذهبية

حددت الحكومة في الإمارات عدد من الفئات يمكنهم الحصول على الإقامة الذهبية في الدولة، وهذه الفئات كالتالي:

  • طلاب الجامعات المحلية أو الدولية.
  • الحصول على امتياز، ومتوسط تراكمي لا يقل عن 3.5 درجة.
  • يحق لأوائل الثانوية العامة الحصول على الإقامة الذهبية.
  • الطلاب والطالبات المتميزين سواء في المدارس العامة أو الخاصة، بشرط أن تكون المدرسة المتخرج منها تم ترخيصها من قبل وزارة التعليم الإماراتية، وتكون تتبع الجهة التعليمية المحلية المختصة.
  • مجموع النجاح سواء لأي طالب أو طالبة يزيد عن 95%.
  • موافقة وزارة التعليم في الإمارات على الشهادة الحاصل عليها الطالب أو الطالبة.
close