“الكهرباء” تزف بشرى لأصحاب العدادات القديمة

“الكهرباء” تزف بشرى لأصحاب العدادات القديمة
العدادات مسبقة الدفع

لا يخلو بيت في مصر من استخدام العدادات القديمة المختصة بالكهرباء، ويأتي ذلك قبل بدء الدولة المصرية في استخدام العدادات الكودية مسبقة الدفع، والتي يجرى استخدامها في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي، ويأتي استخدام العدادات القديمة عبر استهلاك الكهرباء ثم سداد قيمة الفاتورة في نهاية الشهر، وتسعى الدولة المصرية خلال الفترة الحالية إلى تقديم خدمات وامتيازات لأصحاب العدادات القديمة وذلك في إطار حرص الدولة على تطبيق منظومة التحول الرقمي.

استخدام التكنولوجيا في تحسين إدارة الطاقة الكهربائية

وأعلنت وزارة الكهرباء عن استخدام التكنولوجيا في تحسين إدارة الطاقة الكهربائية، وبالتالي تقليل الفاقد في الكهرباء، ما يسهم في تحسين الخدمة وتوفير الطاقة، وذلك ضمن جهود الدولة للتحول الرقمي وكذلك تعزيز الاستدامة في مجال الطاقة.

وأطلقت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تطبيقا جديدا يسمح بعرض فاتورة الكهرباء وسدادها إلكترونيا، ويأتي ذلك في إطار سعى الدولة إلى إلغاء الفواتير الورقية والاتجاه إلى الوسائل الإلكترونية في دفع الفواتير، وجرى تزويد شركات الكهرباء بأجهزة تتيح الاستعلام والسداد إلكترونيا لفواتير الكهرباء.

مزايا التحول الإلكتروني في فواتير الكهرباء

ويؤدي التحول إلى فواتير الكهرباء الإلكترونية إلى توفير الموارد والتكاليف جراء طباعة ووجود الورق، كما توفر على المواطن الوقت والجهد في الذهاب لسداد الفواتير؛ إذ يمكن السداد إلكترونيا أو من خلال منافذ فوري أو غيرها من الأماكن المخصصة لذلك.

كما تهدف وزارة الكهرباء خلال الفترة المقبلة إلى تحويل العدادات القديمة إلى عدادات مسبقة الدفع، ما يعد خطوة مهمة في اتجاه الدولة نحو استخدام التحول الرقمي.

قدمنا في هذه السطور، تفاصيل اتجاه الدولة إلى تحويل الفواتير الورقية للكهرباء إلى إلكترونية، ورغبتها في تحويل تلك العدادات إلى عدادات مسبقة الدفع وذلك خلال العقد المقبل.

close