بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. إبداع منحة العائلات المعوزة في حسابات المواطنين التونسيين

بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. إبداع منحة العائلات المعوزة في حسابات المواطنين التونسيين
إبداع منحة العائلات المعوزة في حسابات المواطنين التونسيين

في ظل اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يأتي بعد ساعات قليلة، وفي مفاجأة سعيدة للمواطنين في تونس تم الإعلان عن إيداع منحة العائلات المعوزة وكذلك المساعدات الظرفية في الحسابات الخاصة بالمستفيدين من برنامج أمان الحماية الاجتماعية، وهذه المنحة يتم تقديمها للفئات المنخفضة ومتوسطة الدخل من أجل المساهمة في تحديات المعيشة وتوفير المستلزمات الخاصة بهم قبل العيد، وسوف نوضح في هذا المقال كل ما يخص صرف هذه المنحة.

منحة العائلات المعوزة في تونس

قامت وزارة الشؤون الاجتماعية في تونس بالإعلان عن قرار هام من “قيس سعيد” رئيس الجمهورية التونسية يخص البدء في صرف منحة شهرية خاصة بالعائلات المعوزة وكذلك المساعدات الظرفية، وسوف يتم إيداع جميع المستحقات في حسابات المستفيدين في الأيام الحالية.

مساعدة الأعياد الدينية 

كالعادة يتم صرف مساعدات الأعياد الدينية لجميع المستحقين قبل الأعياد، وتبلغ قيمة المساعدة لعيد الأضحى المبارك 60 دينار، وذلك من أجل مساعدة الأسر المستحقة قبل عيد الأضحى، وتم الإيداع بالفعل في حسابات جميع المستفيدين.

أسباب تأخر صرف منحة العائلات المعوزة لبعض المستفيدين

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعي التونسية أن جميع الفئات المنتفعة من برنامج أمان الاجتماعي سوف يحصلون على المنحة التي تم إطلاقها، وسوف يستمر الصرف حتى نهاية يوم الثلاثاء القادم الموافق الثامن عشر من يونيو لعام 2024، وذلك في ظل قرار من رئيس الجمهورية التونسية لمواجهة الظروف الاقتصادية.

شروط الحصول على منحة العائلات

  • ألا يكون عمر مقدم الطلب أقل من 18 عام.
  • مقدم الطلب ليس لديه أي دخل، أو معدل الدخل الشهري الخاص بعد قليل.
  • عدم امتلاك أي مسكن إضافي أثناء تقديم الطلب، وليس لديه سوى المسكن الخاص به.
  • عدم قيام مقدم الطلب أو أي فرد من أفراد أسرته بعملية شراء أو بيع تزيد 30 مرة عن الأجر الأدنى الخاصة بـ الثلاثة سنوات الأخيرة من تاريخ تقديم الطلب.
close