نصائح ذهبية من هيئة الغذاء السعودية للمواطنين بحفظ لحم الاضحية بالفريزر للمحافظة عليها اطول وقت

نصائح ذهبية من هيئة الغذاء السعودية للمواطنين بحفظ لحم الاضحية بالفريزر للمحافظة عليها اطول وقت
هيئة الغذاء السعودية تنصح المواطنين بحفظ لحوم الاضحية بالفريزر للمحافظة عليها اطول وقت

نصائح ذهبية تقدمها الهيئة العامة للغذاء والدواء وذلك للمضحين هذا العام في عيد الاضحي وذلك بطرق الحفظ والمحافظة علي اللحوم لبقائها بأعلي جودة عند العودة لإستخدامها من جديد فكشفت الهيئة في تغريدة قامت بنشرها علي موقع التواصل “اكس” انه يجب تبريد اللحوم في الثلاجة فيما لا يقل عن 6 ساعات متتالية وذلك للمحافظة علي جودتها بشكل دائم وطراوتها لتكون جاهزة دائماً للإستخدام.

كيف تحافظ علي لحم الاضحية لأطول مدة ممكنة

منذ حصولك علي لحم الاضحية من احد المسالخ او كنت تقوم بعملية الذبح بالمنزل لابد وان يتم التخطيط للاحتفاظ بكميات اللحوم بشكل مناسب ولكن قبل البدئ في القيام بالخطوات لابد وان تتاكد من غسل اليدين بشكل جيد لمنع انتشار البكتيريا كما ولابد من استخدام اماكن منفصلة خاصة للحوم بعيد عن مواد الطهي والاحتفاظ بالخضار وغيرة بعيدا عن اللحم.

ولكي تحافظ علي اللحم من التعفن فلابد من وضعها في موضع يبعد عن التراب والشمس بحيث يكون متجدد الهواء والهدف من ذلك هو الوصول إلي مرحلة التيبس الرمي او التشمع كما يطلق عليه, بعد ذلك يتم وضع اللحم في الثلاجة وليس الفريزر حتي تكتمل مرحلة التيبس الرمي.

ولابد وان يهتم بعدم غسل اللحم قبل عملية التفريز والتجميد وان تشطف قبل الطهو وان يحضر اكياس شفافة وليس ملونة لكي يتم وضع اللحم فيها.

صلاحية تخزين اللحوم في الثلاجة والفريزر

للإحتفاظ باللحوم وتفادي التسمم الغذائي الذي ينتج عن سؤ التخزين فاللحم البقري يمكن الإحتفاظ به في الثلاجة في فترة (2 – 4) ايام بينما يمكن حفظه في الفريزر من (10 – 12) شهر, وعن لحم الخروف فيقل قليلاص حيث يمكن الاحتفاظ به في الثلاجة من (2 -4) ايام وفي الفريزر من (8 اشهر وحتي 12 شهر), وياتي في نهاية لحم العجل يطول فترة الاحتفاظ به قليلاً حيث يمكن الاحتفاظ به في الثلاجة من (3 – 4 ايام) فيما يمكن الاحتفاظ به في الفريزر من (8 – 12) شهر.

close