الموارد البشرية توضح سبب رفض الحصول علي دعم الضمان بيونيو

الموارد البشرية توضح سبب رفض الحصول علي دعم الضمان بيونيو
الموارد البشرية توضح السبب لرفض دعم الضمان بيونيو

الموارد البشرية والتنمية قامت بالإعلان عن بعض الاسباب الجديدة التي تخفي عن المستفيدين المتسائلين عن عدم حصولهم علي دعم الضمان لهذا الشهر وفي بيانها الصادر ان دعم الضمان الإجتماعي يتم وضعة تحت مجموعة من المعايير والضوابط الخاصة به مشدداً علي ضرورة متابعة اخر التحديثات بشكل شهري لما يعترضة من تعديلات جديدة متجددة.

وتهتم فئة كبيرة من المواطنين بدعم الضمان لما يساعدها في مواجهة الغلاء التي تشهدها المملكة خاصة مع زيادة التضخم في مختلف انحاء المعيشة, وعن موعد الصرف فيبدا من بداية كل شهر ميلادي ويتاح للمستفيدين تقديم اعتراض علي عدم إستلام او رفض تقديم الدعم بعد موعد النزول مباشرةً.

اسباب رفض دعم الضمان الاجتماعي

في كشفها للتفاصيل اوضحت ان بعض الاسباب الجديدة تكون ان المتقدم اصبح يقيم في احد مراكز الايواء, كما يجب ان يكون المتقدم سعودي الجنسية ومن اهم الشروط المصاحبة للجنسية ان يكون مقيما بشكل دائم بالسعودية, وفي حالة سفر المستفيد لا يجب ان يستمر سفرة خارج المملكة اكثر من 90 يوم علي التوالي.

ومع الشروط السابقة ينضم إليها ان لا يكون للاسرة اكثر من سيارة واحدة او ان يعين عمالة منزلية, كما ان ممتلكات المتقدم من العقارات يجب ان تكون مسجلة بإسمة, وفي النهاية لابد وان يتم ارسال بيانات غير صحيحة او مزيفة سوف يتم حذفة وفي بعض الاحيان قد يتم توجيهه للمسائلة القانونية.

كيف تتصرف في حالة نقصان الدعم

في بعض الاحيان قد يحدث نقصان في مبلغ الدعم المحدد للمستفيد وفي هذة الحالة تكون اولي خطواتك هي التاكد من الدعم صحيح ام لا بإستخدام حاسبة الدعم:

  • قم بإختيار حاسبة راتب الضمان.
  • قم بإدخال كافة المعلومات المطلوبة.
  • قم بتحديد الفترة المراد احتساب راتبها.
  • قم بالنقر علي زر احسب.
close