وزارة الداخلية الكويتية توضح كيفية حجز موعد لتجديد دفتر السيارة أون لاين

وزارة الداخلية الكويتية توضح كيفية حجز موعد لتجديد دفتر السيارة أون لاين
تجديد دفتر السيارة أون لاين

تجديد دفتر السيارة من الأمور الأساسية التي يجب على أصحاب السيارات في دولة الكويت أن يحرصوا على إتمامها بانتظام، فمن الجدير بالذكر أن عدم تجديد الدفتر في الوقت المحدد يعرض مالكي السيارات لخطر فرض غرامات مالية من وزارة الداخلية؛ لذلك قامت الوزارة بتقديم مجموعة من الخدمات الإلكترونية لتسهيل هذه الإجراءات على المواطنين والمقيمين منها خدمة تجديد دفتر السيارة عبر الإنترنت؛ لتوفير إمكانية تجديد دفتر السيارة بسهولة ويسر دون الحاجة لزيارة المراكز الإدارية الخاصة بالوزارة لأصحاب السيارات الكويتيين والمقيمين.

كيفية حجز موعد لتجديد دفتر السيارة أون لاين

تجديد دفتر السيارة بانتظام ليس مجرد إجراء قانوني؛ بل يمثل خطوة ضرورية للحفاظ على سلامة وأمان المركبات على الطرق، كما تلزم وزارة الداخلية الكويتية جميع مالكي السيارات بتجديد دفاتر سياراتهم بانتظام حيث يعتبر ذلك جزءًا من الإجراءات القانونية؛ لضمان سلامة المركبات وتحقيق الامتثال للقوانين المرورية.

على ذلك فإن عدم التجديد في الوقت المحدد يترتب عليه دفع غرامة مالية؛ لذلك يسعى الكثير من أصحاب السيارات للالتزام بالمواعيد المحددة لتجديد دفاتر سياراتهم؛ تجنبًا العقوبات المالية، كما أوضحت وزارة الداخلية الكويتية خطوات حجز موعد لتجديد دفتر السيارة في الكويت عبر الإنترنت:

  • في البداية قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية.
  • من الصفحة الرئيسية للموقع؛ اضغط عن خيار “منصة المواعيد” الموجود في الجزء السفلي من الواجهة. بعد ذلك قم بالنقر على خيار “قطاع المرور والعمليات”.
  • قم بإدخال رقمك المدني في الخانة المخصصة، ويجب أن تكون البيانات الشخصية صحيحة لإكمال هذه الخطوة.
  • اختر الفئة المناسبة للمركبة التي تريد تجديدها من القائمة المتاحة، ومن ثم اختر “شؤون المرور” من قائمة العمليات.
  • بعد ذلك قم بالنقر على “تراخيص المركبات” من قائمة أنواع المعاملات المتاحة.
  • اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لاستكمال عملية حجز الموعد بدقة، وقد تتضمن هذه الخطوات إدخال المعلومات اللازمة وتحديد موعد مناسب لك لزيارة المركز المعين لتجديد دفتر السيارة.
close