وزير الحج السعودي يفاجئ الحجاج بزيارة مفاجئة بالميدان بدون حراسة

وزير الحج السعودي يفاجئ الحجاج بزيارة مفاجئة بالميدان بدون حراسة
وزير الحج السعودي يفاجئ الحجاج بزيارة مفاجئة بالميدان بدون حراسة

تفاجئ عدد من مواطني المملكة بتحرك وزير الحج السعودي الدكتور توفيق الربيعة في جولات تفقدية بالمشاعر المقدسة للوقوف علي التجهيزات والتأكد من تواجد كل صاحب عمل في موقعة وذلك اثناء تسيير الحجاج بأهم المواقع من التروية إلي عرفة من ثم إلي المزدلفة, وقد كشف وزير الحج في وقت سابق عن نجاح البدئ في تصعيد من عرفات إلي المزدلفة.

وكانت المملكة قد تمكنت من إستخدام قطار المشاعر بالإضافة إلي تخصيص مايزيد عن 20 الف حافلة واكثر من 100 الف من العاملين بمنظومة التفويج حيث يتواجد مايزيد عن 60 الف مرشد ميداني.

إستعدادت وزارة الحج بالتعاون مع باقي الوزارات لموسم الحج 2024

كشفت السعودية عن بدئ إستخدامها هذا العام للذكاء الإصطناعي في تسيير الحج كما كشفت عن مجموعة من الروبوتات الذكية والتي سوف تعمل كمجيبات عن اسئلة الحجاج بالإضافة إلي ذلك سوف تبدأ في بناء بيانات ضخمة عن الحشود لكي تعمل علي إستخدامها فيما بعد بإدارة الحشود, كما سوف تبدأ في تركيب كاميرات ذكية تعتمد علي تقنيات التعرف علي الوجوة.

وشهد هذا الموسم دخول التاكسي الطائر والطائرات بدون طائر في خدمة الحجاج حيث تم إستخدام التاكسي الطائر في نقل الحجاج ليساهم في تقليل الازدحام المروري وتحسين النقل, فيما الطائرات بدون طائر فتم إستخدامها بنقل وحدات الدم والعينات المخبرية بين المستشفيات لتعزيز سرعة وكفاءة الاستجابة.

close