خلال ساعات.. موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت وفلسطين والدول العربية

خلال ساعات.. موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت وفلسطين والدول العربية
موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت

بعد ساعات قليلة ويبدأ أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ حيث يزداد استعدادات الكثيرين لمعرفة توقيت صلاة عيد الأضحى في الدول العربية والإسلامية بشكل عام، ففي الكويت يهتم السكان بمعرفة موعد صلاة عيد الأضحى لعام 2024 في جميع المدن والمناطق المختلفة، فبعد أداء الصلاة يتبادل الناس التهاني تجاه الأصدقاء والأقارب، ومن ثم يبدأون في شعيرة ذبح الأضاحي، ومن خلال هذا المقال سنوضح موعد صلاة عيد الأضحى لعام 2024 في الكويت والساحات والمواقع التي خصصتها السلطات المحلية لاستقبال المصلين.

موعد صلاة عيد الأضحى في الكويت 2024

تُعتبر صلاة العيد من أجمل المناسبات التي تجلب الفرحة حيث إنها تجمع الكبار والصغار والأطفال والنساء، فمن الجدير بالذكر أن صلاة عيد الأضحى في الكويت ستُقام بعد شروق الشمس بحوالي ربع ساعة تقريبًا، ولكن يختلف توقيتها من مدينة إلى أخرى، ويبدأ أول أيام عيد الأضحى بالتزامن مع آذان مغرب يوم عرفة الذي يعد صيامه مغفرة لسنة مضت وسنة قادمة.

سيبدأ المسلمون في التوجه إلى المساجد والساحات المخصصة للصلاة في الأوقات التالية:

  • سيكون موعد صلاة العيد في تمام الساعة 5:30 صباحًا.
  • أما في القادسية فإن موعد صلاة العيد سيكون في تمام الساعة 5:27 صباحًا.
  • في حين أن مدينة الجهراء سيكون وقت صلاة العيد في تمام الساعة 5:31 صباحًا.

موعد صلاة عيد الأضحى في الدول العربية

أعلنت كل دولة أن مواعيد صلاة عيد الأضحى في المساجد والساحات ستكون على النحو التالي:

  • وفقًا لما أعلنته وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية؛ فإن صلاة عيد الأضحى في الأردن ستبدأ عند الساعة السابعة صباحًا.
  • أما عن موعد صلاة عيد الأضحى في فلسطين؛ فقد أعلن المفتي الشيخ محمد حسين أنها ستبدأ في مدن ومحافظات فلسطين عند الساعة 6:05 صباحًا.
  • في حين أن مواعيد صلاة عيد الأضحى في الإمارات ستكون في تمام الساعة 6:12 صباحًا في أبو ظبي، والساعة 6:10 صباحًا في دبي، و6:06 صباحًا في العين.
close