التخلص من رائحة لحم الخروف .. أمر سهل وبسيط باتباع إحدى الطرق التالية

التخلص من رائحة لحم الخروف .. أمر سهل وبسيط باتباع إحدى الطرق التالية
التخلص من رائحة لحم الخروف

يتميز عيد الأضحى عند المسلمين بذبح الأضاحي من الأبقار والماعز والخراف، ويعد التخلص من رائحة لحم الخروف من ضمن الأمور التي تشغل تفكير كثير من السيدات، وخاصة أن هناك كثير من الناس يفضلون تناول اللحم الضأن عن غيره من اللحوم حيث أنها ذات مذاق مميز وفريد ولكن لحمة الخرفان يكون لها رائحة صعبة قد تكون منفره لكثير من الأشخاص لذلك قد يتجنوا تجهيزها وإحضارها إلي المنزل، لذلك لا تقلقي سيدتي فسوف نقدم لك في السطور التالية بعض الطرق المفيدة للتخلص من الرائحة.

طرق التخلص من رائحة لحم الخروف

إذا أردتي تناول طبق شهي من لحم الخروف بدون المعاناة من رائحته الغير مرغوبة لكِ أو لأحد من أفراد أسرتك فقومي بتطبيق طريقة أو أكثر من تلك الطرق:

  • احضري إناء فارغ وضعي به كمية اللحم التي تريدين طهيها ثم ضعي عليها كمية مناسبة من الحليب ويترك الإناء في الثلاجة لبضع ساعات قبل الطهي.
  • احضري مجموعة من التوابل والبهارات المفضلة لديكِ مثل جوزة الطيب والحبهان وورق اللاوره والفلفل الأسود والكركم والزعتر والحبهان وقليل من الملح، وقومي بطحنهم ووضعهم على اللحم ويترك في الثلاجة لمدة 5 ساعات.
  • الطريقة الثالثة بسيطة سوف تحتاجين فيها إلي ربع كوب من الخل ومعلقة من الملح ويتم وضع اللحم بهم لمدة ربع ساعة ثم يشطف قبل الطهي.

تقديم لحم الخروف في العيد

يقدم لحم الخروف في عيد الأضحى بأكثر من طريقة حيث من الممكن تقديم اللحم بعد شويه في الفرن مع التوابل والبهارات والبصل أو تقديمه مسلوق مع الخضروات مثل الفلفل وورق الغار والبصل، لكِ حرية الإختيار في تقديم طبق لحم الخروف حسب المذاق الذي تفضلينه فهو من الأطباق التي تقبل التحضير بأكثر من طريقة.

close