تعرف على عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك في المغرب.. أماكن وساحات الصلاة

تعرف على عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك في المغرب.. أماكن وساحات الصلاة
عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك في المغرب

ساعات قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، ويحرص الكثير من المسلمين من كل مكان في العالم على أداء صلاة العيد خاصة الدول العربية والإسلامية، ومن أهم هذه الدول هي المملكة المغربية التي قامت بالاستعداد لاستقبال المصلين في صلاة العيد، وذلك بتجهيز الساحات والمساجد، في ظل اختلاف يوم عيد الأضحى هناك عن باقي الدول العربية، حيث سوف يكون العيد في المغرب يوم الاثنين المقبل الموافق السابع عشر من شهر يونيو، وسوف نوضح في مقالنا الحالي عدد أيام إجازة عيد الأضحى وساحات صلاة العيد.

إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 في المغرب

أعلنت وزارة العمل المغربية أن إجازة عيد الأضحى المبارك للموظفين في القطاعات المختلفة سوف تكون ثلاثة أيام متواصلة تبدأ من يوم الاثنين السابع عشر من يونيو لعام 2024، وتستمر الإجازة حتى الأربعاء التاسع عشر من نفس الشهر.

ولأن العطلة الأسبوعية في المغرب عي يومي السبت والأحد، فلذلك تكون الإجازة مستمرة من السبت الخامس عشر من يونيو حتى يوم الأربعاء التاسع عشر من نفس الشهر، وسوف يتم العودة من الإجازة في يوم الخميس الموافق العشرين من شهر يونيو 2024.

أماكن صلاة عيد الأضحى المبارك في المغرب 2024

قامت وزارة الأوقاف في المملكة المغربية بالإعلان عن الأماكن التي سوف تقام فيها ساحات الصلاة، ونبهت على جميع المصلين الالتزام بهذه الأماكن، وهي كالتالي:

  • مسجد القدس وساحة محمد الخامس ومسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء. 
  • مسجد الكتيبة وساحة النهضة في مدينة فاس.
  • مسجد حسان الثاني وساحة محمد الخامس في مدينة الرباط.
  • مسجد الكتيبة، وأيضا ساحة الكتيبة في مدينة مراكش.
  • مسجد السلام وملعب طنجة الكبير في مدينة طنجة.
  • مسجد الفاتح وساحة الاستقلال في مدينة وجدة.
close