متى يصلى صلاة عيد الأضحى في السعودية 1445 – 2024؟

متى يصلى صلاة عيد الأضحى في السعودية 1445 – 2024؟
مواعيد صلاة العيد في المملكة العربية السعودية

عندما يقترب عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية يبدأ الكثيرون بالبحث عن مواعيد صلاة العيد في مختلف مدن المملكة لكي يتمكنوا من أداء الصلاة في وقتها المحدد دون تأخير وفي عام 2024 سيكون أول يوم من عيد الأضحى يوم الأحد الموافق 16 يونيو وقد أكدت وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة بالتعاون مع أمانة كل منطقة على تجهيز ساحات الصلاة والمساجد التي تتسع لعدد كبير من المصلين.

مواعيد صلاة العيد في المملكة العربية السعودية
مواعيد صلاة العيد في المملكة العربية السعودية

مواعيد صلاة العيد في المملكة العربية السعودية

تختلف مواعيد صلاة العيد في المملكة العربية السعودية بسبب تنوعها الجغرافي واختلاف مواقع المدن وبناءً على التوقيت المحلي لكل مدينة يمكن تحديد مواعيد صلاة العيد في المدن الرئيسية مثل الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة بالإضافة إلى بعض المحافظات الأخرى.

مواعيد صلاة العيد في الرياض

في الرياض تبدأ صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة ويرجع ذلك إلى أن شروق الشمس في الرياض سيكون تمام الساعة 05:31 صباحًا وبالتالي فإن موعد صلاة العيد سيكون في الساعة 5:46 صباحًا.

مواعيد صلاة العيد في مكة المكرمة

أما في مكة المكرمة فإن توقيت صلاة العيد سيكون بعد شروق الشمس بربع ساعة أيضًا ويكون شروق الشمس في مكة المكرمة تمام الساعة 5:54 صباحًا وبالتالي فإن صلاة العيد ستبدأ في تمام الساعة 6:09 صباحًا.

مواعيد صلاة العيد في المدينة المنورة

أما في المدينة المنورة فإن توقيت صلاة العيد يتم احتسابه بعد شروق الشمس بخمسة عشر دقيقة وبالتالي سيكون شروق الشمس في المدينة المنورة في تمام الساعة 5:52 صباحًا وسيكون موعد صلاة العيد في المدينة المنورة في تمام الساعة 6:07 صباحًا.

مواعيد صلاة العيد في بعض المدن الأخرى

وبالإضافة إلى ذلك يمكننا تحديد مواعيد صلاة العيد في بعض المدن الأخرى في المملكة على النحو التالي:

  • في نجران ستكون صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 5:56 صباحًا.
  • في جازان ستكون صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 5:59 صباحًا.
  • في تبوك ستكون صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 6:02 صباحًا.
  • في سكاكا ستكون صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة 5:58 صباحًا.
close