موعد صلاة عيد الاضحي بالرياض ومكه المكرمه 1445

موعد صلاة عيد الاضحي بالرياض ومكه المكرمه 1445
موعد صلاة عيد الاضحي بالرياض ومكه المكرمه 1445

مع اقتراب حلول موعد صلاة عيد الاضحي يتسائل مواطني المملكة في منطقتي الرياض ومكه المكرمه عن موعد بدئ الصلاة لإتمام شعائر الدينية بيوم العيد والتي تبدأ بالصلاة ثم التوجه إلي النحر ويتجمع المسلمون في المساجد والمناطق المحدده للصلاة, وصلاة العيد ركعتان وتبدا من ارتفاع الشمس قدر رمح وتنتهي بزوال الشمس.

كيفية صلاة عيد الاضحي

وعن كيفية اداء صلاة العيد فتكون بالتكبير في الركعة الاولي سبعاً وذلك بدون ركعة الاحرام الاولي ويقرا فيها الفاعتة وسورة الاعلي او ق, وفي الركعة الثانية يكون فيها عدد التكبيرات خمس بدون تكبيرة الاحرام ويقرا فيها سورة الغاشية او القمر.

وعيد الاضحي هو عيد تتالف فيه قلوب المسلمين للإقتداء بسنة سيدنا إبراهيم عليه السلام وفي إخراج الذكاة والاضحية إلي الفقراء والمساكين وعدد ايام هي 4 ايام بينما عيد الفطر يكون 3 ايام فقط.

موعد صلاة عيد الاضحي بالرياض ومكه

وعن موعد بدئ صلاة عيد الاضحي في مكة المكرمه فستكون في تمام الساعة (6:09 صباحاً) بينما تكون في المدينة المنورة بالساعة (6:07), ولقانطي تبوك تبدأ الصلاة في (6:02), وعن الرياض فتكون مبكراً في تمام (5:46) وعن نجران تكون في تمام (5:56).

السنة ومايستحب في عيد الاضحي

في عيد الاضحي سنتة ان لاياكل الشخص شيئا حتي يصلي صلاة العيد وان ياكل شيئاً قبل خروجة للصلاة والتي يفضل ان تكون من التمر, فقد ورد ان الرسول (صلي الله عليه وسلم) كان لا يخرج يوم الفطر حتي يطعم ولا يطعم يوم الاضحي حتي يصلي.

close