نقيب المحامين يعلن عن صرف منحة استثنائية لأصحاب المعاشات بمناسبة عيد الأضحى المبارك

نقيب المحامين يعلن عن صرف منحة استثنائية لأصحاب المعاشات بمناسبة عيد الأضحى المبارك
صرف منحة استثنائية لأصحاب المعاشات

قام الأستاذ “عبد الحليم علام” نقيب المحامين في جمهورية مصر العربية ورئيس اتحاد المحامين العرب بالإعلان عن صرف منحة استثنائية للسادة المحامين الذين يحصلون على معاشات، وكذلك جميع أسر السادة المتوفيين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وأشار إلى أن هذه المنحة هي بمثابة وفاء للمجهودات الكبيرة التي قاموا بها في تطور مهنة المحاماة، وهذا واجب النقابة تجاههم، وسوف نوضح في مقالنا الحالي كم سيحصلون من أموال، وكذلك أخبار فتح باب القيد في الجدول العام.

منحة استثنائية لأصحاب المعاشات

أكد نقيب المحامين أن كل محامي على المعاش، وكذلك جميع أسر المحامين الذين توفاهم الله سوف يحصل كل منهم على 500 جنيه بمناسبة عيد الأضحى المبارك 2024، ويأتي ذلك بعد الإطلاع على قانون المحاماة رقم 17 لعام 1983 والذي تم تعديله إلى رقم 47 لعام 2019.

فتح باب القيد في الجدول العام

قام نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب “عبد الحليم علام” بالإعلان عن أن نقابة المحامين قررت فتح باب التقديم في الجدول العام ابتداءا من يوم الثلاثاء الذي يوافق 25 من يونيو 2024 وفقا للعديد من الشروط التي سوف تقوم النقابة بالإعلان عنها.

وأصدرت النقابة العامة للمحامين بيان هام تحدثت فيه عن حرصها على بعض الأمور الهامة، أهمها هو الحرص على مصالح أعضاء الجمعية العمومية، والقضاء على عمليات التزوير والفساد التي كانت متواجدة بشكل كبير في الفترة الماضية، وكذلك ضبط الجداول والتحكم في إجراءات القيد بشكل جيد.

إجازة عيد الأضحى المبارك للموظفين

أعلن مجلس الوزراء المصري برئاسة الدكتور “مصطفي مدبولي” عن منح إجازة لجميع العاملين في القطاع الحكومي والبنوك والهيئات العامة وشركات القطاع العام ووحدات الإدارة المحلية وشركات قطاع الأعمال، وذلك ابتداءا من يوم غد السبت الخامس عشر من يونيو لعام 2024 حتى الجمعة 21 من الشهر ذاته، وهذه الإجازة مدفوعة الأجر بشكل كامل.

close