“تحذير هام”.. وزارة السياحة تقدم تحذير شديد اللهجة بشأن الحج 2024 

“تحذير هام”.. وزارة السياحة تقدم تحذير شديد اللهجة بشأن الحج 2024 
تحذير شديد اللهجة بشأن الحج 2024 

يعيش المسلمون في شتى بقاع الأرض أيام جميلة في هذه الأوقات، فنحن في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة التي أوشكت على الانتهاء، وما هي إلا ساعات ويقف الحجاج على عرفة وتبدأ شعائر الحج، وتسعى المملكة العربية السعودية على تنظيم الحج بشكل جيد، ومن هنا أطلقت وزارة السياحة تحذير يخص عملية تسكين بعض الحجاج، فلا يجوز أن يتم العمل على استضافة أي حاج غير نظامي، ولا يجب كذلك تسكين حجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة.

تحذير عاجل من وزارة السياحة بشأن الحج 2024

وزارة السياحة والآثار قدمت تحذير عاجل في المملكة العربية السعودية، موجه إلى جميع شركات السياحية، وذلك فيما يتعلق بعملية تسكين الحجاج في المشاعر المقدسة أو العمل على استضافة حاج غير نظامي.

كما أن السياحة قد أضافت بناء على منشور خاص به تم إرساله إلى غرفة شركات السياحة، أنه إذا ثبت قيام شركة من شركات السياحة بالعمل على تسكين حاج غير موجود على موفع وزارة السياحة أو في القائمة المعلقة في مشعر عرفات أو مشعر منى، سوف تقوم وزارة السياحة باتخاذ مجموعة من الإجراءات القانونية بشكل صارم، وذلك ضد الشركات المخالفة بشكل كامل.

وبناء عليه من الضروري على شركات السياحة المتواجدة داخل أراضي المملكة العربية السعودية العمل على الالتزام بجميع القرارات الصادرة من جانب وزارة السياحة، لأنه في حالة عدم الالتزام بكل ما هو موضح من جانبها سوف يتم التعرض لمجموعة من الغرامات المختلفة، وسيتم توقيع عقوبات شديدة.

وفي نهاية الأمر تسعى وزارة السياحة والمملكة بشكل كامل إلى تنظيم موسم حج يليق بمكانة المملكة العربية السعودية الدينية حول العالم، ولهذا هناك توجيهات وقرارات من المؤسسات السيادية والتنظيمية لعملية الحج، لعل من أهمها وزارة السياحة السعودية.

close