وفق المرحلة.. كم رسوم مدارس ابن خلدون 2024؟

وفق المرحلة.. كم رسوم مدارس ابن خلدون 2024؟
رسوم مدارس ابن خلدون 2024

رسوم مدارس ابن خلدون 2024 التي يتطلب من الملتحقين بها سدادها، ليتمكنوا من الالتحاق بمختلف المراحل والسنوات الدراسية، ومدارس ابن خلدون من كبرى المدارس المتواجدة بالمملكة وأشهرها على الإطلاق، تقوم بتقديم خدماتها للطلاب بمختلف المراحل من خلال كادر تدريسي مميز، قادر على تقديم الرعاية المطلوبة للطلاب، بما يؤهلهم للانتقال للمرحلة المقبلة بكل سلاسة، كما يجعلهم على مستوى عالي من التميز، من الناحية الدراسية والتربوية، ويحرص عدد كبير من أولياء الأمور كل عام، على تسجيل أبنائهم بمدارس ابن خلدون.

رسوم مدارس ابن خلدون 2024

تفرض مدارس ابن خلدون على أولياء الأمور، المتقدمين لتسجيل أبنائهم بمختلف المراحل التعليم رسوم، تختلف قيمتها من مرحلة دراسية لأخرى، وفي آخر تقرير قامت المدرسة بنشره، تم تحديد قيمة الرسوم المفروضة لتأتي كالتالي:

  • رسوم الصف الأول بمرحلة رياض الأطفال 17.000 ريال سعودي.
  • رسوم الصف الثاني بمرحلة رياض الأطفال 16.000 ريال سعودي.
  • رسوم الصف الثالث بمرحلة رياض الأطفال 16.000ريال سعودي.
  • رسوم الطلاب بمرحلة التعليم الابتدائي 18000 ريال سعودي.
  • رسوم الطلاب بمرحلة التعليم المتوسط 20000 ريال سعودي.
  • رسوم الطلاب بمرحلة التعليم الثانوي 22000 ريال سعودي.

شروط القبول بمدارس ابن خلدون

وتقوم مدارس ابن خلدون بقبول الطلاب المتقدمين للتسجيل، وفق قائمة من الشروط والضوابط التي تم تحديدها والكشف عنها، وبحسب البيان الصادر عن المدارس، فإن الشروط اللازم توافرها للقبول تتضمن:

  1. شروط القبول بمرحلة التعليم التمهيدي “3 سنوات على الأقل و4 سنوات بحد أقصى”.
  2. شروط القبول بالمرحلة الابتدائية “أن يكون قد وصل لسن ال6 سنوات وتخطى مرحلة رياض الأطفال وتقديم ما يثبت التحاقه بها على الأقل لفصلين دراسيين”.
  3. شروط القبول بالمرحلة المتوسطة “إنهاء الصف السادس الابتدائي والحصول على درجات السلوك كاملة وإرفاق طلب التقديم بخطاب التعليم من قسم الاختبارات وأن يكون عمر الطالب على الأكثر 12 سنة”.
  4. القبول بالمرحلة الثانوية: “إنهاء المرحلة المتوسطة وأن يتمكن من اجتياز اختبارات القبول”.
  5. شروط القبول بالمدارس العالمية “اجتياز المقابلة الشخصية واختبارات القبول”.
close