بالتفاصيل.. طرق سداد المصروفات الدراسية لطلاب المدارس الحكومية

بالتفاصيل.. طرق سداد المصروفات الدراسية لطلاب المدارس الحكومية
وزارة التربية والتعليم

لقد بدأ الجميع في الاستعداد للعام الدراسي الجديد من الآن، وبات الكثير من أولياء أمور الطلاب يبحثون عن قيمة المصروفات الدراسية للعام الجديد، وطرق سدادها، وقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن قيمة المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2024- 2025، كما قامت بالإعلان عن الفئات التي تستحق الإعفاء الكامل من دفع قيمة المصروفات الدراسية للعام الجديد، ونحن ومن خلال ذلك التقرير سوف نقوم بتسليط الضوء على كل ما يخص الطرق المختلفة لسداد المصروفات الدراسية للعام الجديد، فتابعوا التقرير التالي لمزيد من التفاصيل.

طرق سداد المصروفات الدراسية للعام الجديد

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المصروفات الدراسية التي سيقوم بتسديدها ولي الأمر للعام الجديد سوف تكون لحساب دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، وأن تسديد تلك المصروفات يتم عن طريق مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مكاتب التحصيل الإلكتروني بالرقم القومي للطالب، أما عن طرق سداد المصروفات الدراسية للعام الجديد، فقد جاءت على النحو التالي:

  • يقوم ولي الأمر بالتوجه إلى مكتب البريد، ومعه الرقم القومي للطالب، ويقوم بدفع قيمة المصروفات الدراسية للعام الجديد لحساب دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.
  • وللحصول على الرقم القومي للطالب يمكن لولي الأمر الحصول عليه من شهادة الميلاد المميكنة التي تخص الطالب.
  • بعد سداد قيمة المصروفات الدراسية للعام الجديد يقوم ولي الأمر بالتوجه للمدرسة التابع لها الطالب، ثم يقوم بتسليم إصل إيصال دفع المصروفات بالإضافة إلى صورتين منه.
  • يمكن لولي الأمر أن يقوم بتسديد المصروفات الدراسية للعام الجديد عبر الكثير من المنافذ التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مثل ( أمان، فوري، مصاري، مكاتب البريد على مستوى محافاظات ومدن مصر).
  • كم يمكن لولي الأمر تسديد قيمة المصروفات الدراسية للعام الجديد عبر منافذ التحصيل الإلكتروني من خلال أكواد الدفع المحددة.

 

close