قبل عيد الأضحى.. قدم واحصل على منحة العمالة الغير منتظمة 2024

قبل عيد الأضحى.. قدم واحصل على منحة العمالة الغير منتظمة 2024
منحة العمالة الغير منتظمة

تهتم الحكومة داخل جمهورية مصر العربية بعملية تقديم الرابط المخصص من أجل الاستعلام عن المنحة الخاصة بالعمالة الغير منتظمة للعام الحالي، ويتم تقديم تلك المنحة على مرحلتين، ويتم العمل على صرفها من أجل مساعدة الأسر التي تكون بحاجة إلى ذلك والتي تعمل على المعاناة في إطار جميع الظروف الاقتصادية المختلفة في البلاد، ومع مرور عيد الأضحى المبارك يتساءل الكثير من الأشخاص على كيفية الحصول على منحة العمالة الغير منتظمة للعام الحالي.

منحة العمالة الغير منتظمة 2024

وزارة العمل في مصر أعلنت أنه يمكن الاستعلام عن المنحة الخاصة بالعمالة الغير منتظمة، وذلك لمختلف المستخدمين المسجلين داخل الوزارة، وفيما يلي سنتعرف على خطوات عمل ذلك:

  • في بداية الأمر يجب الدخول إلى المنصة الرسمية الخاصة بوزارة العمل عبر الرابط من هنا.
  • بعدها قم بالضغط فوق خدمات المواطنين.
  • بعدها اختر خدمة الاستعلام عن منحة العمل الغير منتظمة.
  • اكتب الرقم القومي في المكان المحدد له بشكل صحيح.
  • اضغط فوق خيار البحث عن العمالة الغير منتظمة.
  • في نهاية الأمر سوف يظهر النتيجة التي تخص الاستعلام بالقبول أو بالرفض، وعند القبول سوف يتم معرفة المبلغ.

الشروط الواجب توافرها للحصول على منحة العمالة الغير منتظمة

يوجد بعض من الشروط التي يجب توافرها والمعلن عنها من جانب وزارة العمل، وتتمثل في أن المتقدم يجب أن يكون مصري الجنسية، إضافة إلى الإقامة في جمهورية مصر العربية.

يجب كذلك ألا يمتلك المتقدم أي سجل من السجلات التجارية، والعمر الخاص بالمتقدم يتراوح بين 20 إلى 60 عام، والوظيفة التي يعمل بها المتقدم يجب أن يكون مسجل في البطاقة الوطنية.

وفي النهاية وزارة العمل أوضحت الطريقة المتبعة في الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة لعام 2024 ميلاديا، وتتم العملية بشكل إلكتروني عن طريق الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل.

close