تنسيق الثانوية العامة 2024 في مدارس القاهرة.. وشروط الالتحاق بالمدارس

تنسيق الثانوية العامة 2024 في مدارس القاهرة.. وشروط الالتحاق بالمدارس
المدارس الثانوية في القاهرة

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في محافظة القاهرة عن تنسيق الثانوية العامة 2024، وذلك بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة القاهرة، خلال الأيام القليلة الماضية، إذ يرغب الطلاب في معرفة التنسيق لتحديد وجهتهم المقبلة والتعرف على إمكانية التحاقهم بالثانوية العامة من عدمه، إذ يقبل الكثيرون على الالتحاق بالثانوي العام من أجل الالتحاق بعدد من الكليات التي لا يمكن دخولها إلا من خلال الثانوي العام فقط مثل القطاع الطبي.

توقعات القبول في الثانوي العام بمحافظة القاهرة لطلاب الشهادة الإعدادية 2024

وفيما يتعلق بتوقعات القبول في الثانوي العام بمحافظة القاهرة لطلاب الشهادة الإعدادية 2024، قال مصدر مسؤول في المحافظة، إنه من المقرر أن يعتمد الدكتور خالد عبد العال محافظ القاهرة، خلال الساعات القليلة المقبلة، تنسيق الثانوي العام ويجرى الإعلان عنه رسميا للطلاب.

وأشار المصدر إلى أن التنسيق هذا العام سيكون قريبا من تنسيق العام الماضي، ومن المحتمل أن يكون أقل قليلا، موضحا أنه يجرى قبول الطلاب في مدارس الثانوي العام وفقا للمربع السكني الذي يسكنون به، أو مربع الإدارة التعليمية.

أسس قبول طلاب الشهادة الإعدادية في المدارس الثانوية

وأوضح أن الطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة فأعلى يمكنهم اختيار أي مدرسة يرغبون في الالتحاق بها، أما الحاصلين على 255 درجة في المجموع الكلي يجرى السماح لهم بأي مدرسة يريدونها ولكن داخل الإدارة التعليمية.

أما فيما يتعلق بالمدارس الرسمية لا تقبل سوى طلاب محافظة القاهرة فقط، ومن غير المسموح تحويل أبناء محافظة أخرى لمدارس القاهرة الرسمية إلا بعد خضوعهم للتنسيق الخاص بمحافظاتهم.

أوضحنا في هذه السطور، تفاصيل تنسيق الثانوي العام لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة القاهرة، والمقرر الإعلان عنه خلال الأيام القليلة المقبلة وفقا لتصريحات مصدر مسؤول في محافظة القاهرة، وذلك ضمن خدماتنا اليومية التي نقدمها للقارئ على مدار الساعة من أجل توفير جميع المعلومات التي يحتاج إليها.

close