اللحم الضأن بـ 360 جنيهًا.. التموين توضح أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية

اللحم الضأن بـ 360 جنيهًا.. التموين توضح أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية
أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية

استعدادًا لعيد الأضحى المبارك 2024 فقد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن خطوة مهمة تهدف إلى توفير احتياجات المواطنين من اللحوم بشكل كاف، وتتمثل هذه الخطوة في ضخ كميات كبيرة من الماشية واللحوم في المجمعات الاستهلاكية في مختلف محافظات الجمهورية، ووفقًا لما جاء في إعلان الوزارة فقد تم التعاقد على شراء ما يقرب من 30 ألف رأس من الماشية الحية حيث سيتم توزيعها المجمعات الاستهلاكية المتعددة وتبلغ عددها 1350 مجمعًا؛ وذلك بهدف توفير اللحوم بكميات كافية للمواطنين.

أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية

من الجدير بالذكر أن وزارة التموين أوضحت أنها قد قامت بزيادة معدلات ضخ اللحوم اليومية بمعدل 50% مقارنة بالمعدل الطبيعي؛ لضمان توافر اللحوم بشكل مستمر خلال فترة الاحتفال بالعيد، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة المستمرة لتلبية احتياجات المواطنين خلال المناسبات الدينية وتوفير السلع الأساسية بأسعار معقولة وبجودة مضمونة مما يحقق راحة ورضا المواطنين.

قام أ. أحمد كمال معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة بإجراء جولة تفقدية على منفذ أحمد عرابي، وقد أكد على تنوع اللحوم المتاحة في المجمعات حيث تشمل الـ30 ألف رأس من الماشية الحية والطازجة والمبردة مجموعة متنوعة تضم أغنامًا وأبقارًا وضأنًا مبردًا.

كذلك قد أشار المتحدث باسم الوزارة إلى أنه يتم طرح وضخ كميات كبيرة من اللحوم بالأسعار المناسبة للمواطنين، وتتمثل الأسعار في:

نوع اللحم بالكيلو

سعر الكيلو

لحم كندوز صغير طازج

285 جنيهًا

اللحم البلدي الطازج

335 جنيهًا

الضأن المجمد

335 جنيهًا

الضأن البلدي

360 جنيهًا

اللحوم الهندي

220 جنيهًا

الدواجن البرازيلي المجمدة

135 جنيهًا

كذلك قد أكد “كمال” أن المجمعات الاستهلاكية ستظل مستمرة في استقبال المستهلكين خلال أيام العيد بما في ذلك يوم الوقفة وأيام العيد الثلاثة الأولى، مع تحديد مخازن جملة في كل محافظة؛ لضمان استمرارية توفير السلع التموينية في المنافذ التموينية.

close