هتدرس وتقبض.. تفاصيل منحة الحكومة الروسية لطلاب الثانوية العامة والجامعات

هتدرس وتقبض.. تفاصيل منحة الحكومة الروسية لطلاب الثانوية العامة والجامعات
شروط منحة الحكومة الروسية 

تتصدر منحة الحكومة الروسية محركات البحث خلال الأيام الحالية، وذلك لأن موسكو تعتبر حلما للكثير من الشباب من أجل الدراسة بها، وذلك لأنها بها مجموعة من أفضل الجامعات على مستوى العالم، وتتسم بارتفاع مستوى جودة تعليمها، وتطلق الحكومة الروسية منحا للدراسة في روسيا كل عام وتتيح الكثير من المميزات من أجل استقطاب شباب من مختلف الجنسيات للدراسة في موسكو وتعريفهم بالبلاد ومعالمها السياحية.

تفاصيل منحة الحكومة الروسية

ونوضح في السطور التالية، أبرز تفاصيل منحة الحكومة الروسية، سواء الشروط أو التخصصات أو أماكن الدراسة، وكذلك الفئات المسموح لها بالتقديم في تلك المنح، وذلك على النحو التالي:

  • يمكن لطلاب الثانوية العامة التقديم في منح الحكومة الروسية، وذلك لاستكمال الدراسة الجامعية في روسيا بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة.
  • كما يستطيع الطلاب الذين ينتمون حاليا لمرحلة البكالوريوس إتمام دراستهم الجامعية في موسكو.
  • ويستطيع الطلاب الذين يدرسون في الصف الأخير بالجامعة أو الذين انتهوا بالفعل؛ التقديم في منحة الحكومة الروسية وذلك لدراسة الماجستير.
  • ويتمكن أيضا الطالب الذي انتهى من الماجستير من التقديم على منحة الحكومة الروسية وذلك من أجل دراسة الدكتوراة.

التخصصات المتاحة للدراسة في منحة الحكومة الروسية

هناك عدة تخصصات تتيحها روسيا للدراسة ضمن منحة الحكومة الروسية، ومنها الطب بمختلف فروعه، وإدارة الأعمال والاقتصاد والإعلام والفيزياء والكيمياء والهندسة والموسيقى واللغات والقانون والعلوم الاجتماعية وغيرها.

مميزات منحة الحكومة الروسية

توجد عدة مميزات تتسم بها منحة الحكومة الروسية، وتتمثل في تغطية كل الرسوم الدراسية، بالإضافة إلى وجود راتب شهري لجميع الطلاب، كما تتيح للطلاب دراسة سنة تحضيرية مجانية ويأتي ذلك من أجل تعلم اللغه الروسية وذلك قبل بدء الدراسة.

الأوراق المطلوبة للتقديم في منحة الحكومة الروسية

تتمثل الأوراق المطلوبة للتقديم في منحة الحكومة الروسية، والتي يجب أن تكون جميعها مترجمة للغة الإنجليزية فيما يلي: القيام بملء أبلكيشن المنحة، تقديم صورة شخصية تكون فورمال وبخلفية بيضاء، كما يجب تقديم صورة من شهادة التخرج أو آخر بيان نجاح للطالب حال عدم تخرجه من الجامعة، فضلا عن تقديم صورة من جواز السفر.

close