صرف منحة عيد الأضحى المبارك قبل إجازة العيد.. ومنحة 500 جنيه من بيت الزكاة والصدقات

صرف منحة عيد الأضحى المبارك قبل إجازة العيد.. ومنحة 500 جنيه من بيت الزكاة والصدقات
منحة عيد الاضحى 2024

انتشرت الأخبار حول قيام الحكومة بصرف منحة عيد الاضحى 2024، لذا يتساءل المواطنين عن حقيقة تلك الأخبار المنتشرة وهل يتم صرف المنحة قبل اجازة عيد الأضحى التي تبدأ رسميا يوم السبت القادم، وكشفت الحكومة عن استعداد عدد كبير من الجهات الحكومية المختلفة في الدولة لتنظيم صرف منحة عيد الأضحى المبارك وحصر عدد العاملين بالدولة حتى يتم تحديد قيمة المنحة لكل منهم، استعدادا لصرفها قبل إجازة عيد الأضحى بوقت كافي لمساعدة المواطنين على شراء لوازمهم واحتياجاتهم قبل عيد الأضحى، ونستعرض معا تفاصيل صرف الحكومة منحة عيد الأضحى المبارك.

صرف منحة الحكومة قبل إجازة عيد الأضحى المبارك 2024

أعلنت مصادر حكومية أن ميزانية منحة عيد الأضحى خاصة بكل جهة حكومية وتتحدد بناء على ميزانية كل جهة ، والتنسيق بين الإدارات المالية بتلك الجهات الحكومية المختلفة.

وتتراوح منحة عيد الاضحى في الجهات الحكومية ذات الطابع الاستثماري والإنتاجي من 750 جنيه إلى صرف شهر من الأجر الأساسي، بينما تصل قيمة منحة عيد الاضحى في بعض الجهات الحكومية الأخرى إلى صرف شهرين من الراتب الأساسي للموظفين.

صرف منحة الأزهر الشريف قبل إجازة عيد الأضحى

كما وجه الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، ورئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات، بصرف 500 جنيه إعانة إضافية مع دعم شهر يونيو 2024 لمستحقي الدعم، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الأمة العربية والاسلامية بالخير.

وأعلن بيت الزكاة والصدقات أن الإعانة الشهرية يبدأ صرفها في الأول من شهر يونيو للمستحقين ومعها منحة عيد الأضحى، ويتم صرفها من مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

وقد أشار بيت الزكاة والصدقات أن الدعم الشهري المقدم للأسر المستحقة من الفقراء وأصحاب الحاجة يعد ضمن برنامج سند أحد البرامج التنموية الذي يهدف إلى تقديم وتوفير سبل الدعم والإعانة للمحتاجين لاعانتهم على مواجهة الظروف المعيشية الصعبة وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

close