بشرى سارة لآلاف المواطنين قبل عيد الأضحى.. 500 جنيه منحة استثنائية

بشرى سارة لآلاف المواطنين قبل عيد الأضحى.. 500 جنيه منحة استثنائية
منحة استثنائية

مع قدوم عيد الأضحى المبارك تقدم المؤسسات والوزارات على صرف منحة استثنائية للعديد من المواطنين لمواجهة التحديات ومساعدتهم على شراء احتياجاتهم لمواجهة أعباء الحياة، ليصدر نقيب المحامين عبد الحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب قرارا مهما يسعد ملايين المحامين قبل أيام قليلة من عيد الأضحى المبارك.

قرار مهم يسعد آلاف المحامين قبل عيد الأضحى

وتضمن قرار نقيب المحامين صرف منحة استثنائية لأصحاب المعاشات ولجيمع أسر المتوفين بواقع 500 جنيه.

ولم تكن نقابة المحامين هي الأولى من نوعها التي تصدر قرارا بصرف المنحة الاستثنائية إذ ذكرت مصادر حكومية أن مديريات التعليم في المحافظات بدأت في إجراءات صرف منحة عيد الأضحى للعمالة غير المنتظمة، وتصل قيمتها نحو 500 جنيه، يتم صرفها للعمالة غير المنتظمة المحددة من قبل وزارة العمل والمسجلة رسميا في دفاتر مديريات العمل.

وتقول المصادر إن منحة عيد الأضحى تصرف للعمالة غير المستفيدة من أي برامج حماية اجتماعية أخرى، لافتا إلى أن مديريات العمل تفحص بيانات جميع العمالة غير المنتظمة من أجل صرف منحة قدرها 500 جنيه.

مواعيد إجازة عيد الأضحى

وكانت الحكومة أعلنت رسميا على لسان الدكتور مصطفى مدبولي مواعيد إجازة عيد الأضحى المبارك، على أن تكون خلال الفترة ما بين السبت 15 يونيو الجاري حتى الخميس 20 من نفس الشهر، وهذه الإجازة تكون مدفوعة الأجر دون اقتطاع أي جزء من الراتب على أن يستفيد منها عدد من موظفي الحكومة والهيئات العامة، وكذلك موظفي الوحدات المحلية وشركات قطاع الأعمال.

أما مواعيد امتحانات الثانوية العامة، تضمن بيان الحكومة أنه يتم العمل في الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل الجهات المختصة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

استعرضنا في هذا التقرير الفئات التي يحق لها الحصول على منحة استثنائية تصل إلى 500 جنيه لرفع الضرر عن المواطنين ومساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة وشراء مستلزمات العيد من ملبس ومأكل.

close